2020 عام النماء فى الإسماعيلية.. جهاز تنمية المشروعات: تمويل 22 ألفًا و113 مشروعا.. إتاحة 52 ألف فرصة عمل.. قروض ميسرة بلغت 583.4 مليون جنيه.. ودعم الشباب فى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر على رأس أولوياتنا

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 02:30 م
2020 عام النماء فى الإسماعيلية.. جهاز تنمية المشروعات: تمويل 22 ألفًا و113 مشروعا.. إتاحة 52 ألف فرصة عمل.. قروض ميسرة بلغت 583.4 مليون جنيه.. ودعم الشباب فى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر على رأس أولوياتنا محمد عبد الشافى درغام، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بالإسماعيلية والزميل السيد فلاح
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال، محمد عبد الشافى درغام، مدير عام فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإسماعيلية، إن جهاز المشروعات، نجح خلال عام 2020، وتحديدًا حتى شهر نهاية سبتمبر فى تمويل 2184 مشروع بإجمالي 81.5 مليون جنيه، منهم 29 مليون جنيه تمويل من البنوك و26 مليون جنيه تمويل مباشر و26.5 مليون جنيه تمويل مشروعات متناهية، وفرت 3507 فرصة عمل.

أضاف، مدير عام فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإسماعيلية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن إجمالى المشروعات التى مولها الجهاز بالإسماعيلية منذ عام 1992 وحتى سبتمبر 2020 بلغ حوالى 22.113 مشروع صغـير ومتناهي الصغر، بإجمالى تمويلات كقروض بلغت 583.4 مليون جنيه وفرت 52.252 فرصة عمل.

وأكد "درغام"، أن الخدمات المالية التى تم تقديمها خلال عام 2020، شملت دعم 658 مشروع من البنوك بـ 29 مليون جنيه وفرت 852 فرصة عمل، وتمويل 1401 مشروع من الجمعيات بـ 26.5 مليون جنيه وفرت 2500 فرصة عمل، وتمويل مباشر لـ 135 مشروع بـ 26 مليون جنيه وفرت 496 فرصة عمل، مشيرًا إلى أن الجهاز قدم خلال هذا العام خدمات غير مالية شملت إقامة 17 دورة للتدريب، و68 طلب تسويق لموردين حكوميين وإقامة 5 معارض داخل مصر ومعرض خارج مصر فى دبى، وتقديم عدة خدمات من خلال خدمة الشباك الواحد، منها 199 رخصة دائمة و3 سجلات تجارية و5 بطاقات ضريبية و206 رقم منشأة.

وتابع، محمد عبد الشافى درغام، أنه عقب حصول الشاب على التمويل، يتم عمل متابعة خلال أول 90 يوم من حصوله على التمويل للتأكد من استخدامه التمويل فى النشاط وبعد ذلك يوجد متابعة سنويًا للمشروع، مشيرًا إلى أن نجاح المشروعات شهادة قوية للجهاز، وجهاز المشروعات يقدم نوعين من الخدمات هما خدمات مالية وخدمات غير مالية، والمالية هى إتاحة القروض للمشروعات سواء المشروعات متناهية الصغر أو المتوسطة، أما الخدمات الغير مالية فهى تتمثل فى تدريب الشباب على كيفية التفكير فى مشروعات وإدارته وإمساك الدفاتر المالية الخاصة به، بداية من أول فكرة المشروع وحتى وضعه لخطة عمل لتنفيذ المشروع على الطبيعة، بالإضافة إلى أننا نساعد الشباب فى إخراج الأوراق اللازمة للنشاط مثل البطاقة الضربية والسجل التجارى ورخصة التشغيل من خلال وحدة الشباك الموجودة فى الجهاز، بخلاف أننا نمنح الشباب نماذج من المشروعات الموجودة لدى الجهاز للإطلاع عليها وفى دراسات جدولة استرشادية للإطلاع عليها ومن خلالها يعرف كيف ينفذ مشروعه.

بجانب التسويق بالنسبة للمشروعات من خلال الاشتراك فى المعارض سواء كانت فى المحافظة أو خارجها أو خارج الدولة، بالإضافة إلى نماذج تسويقية يتم توقيع معها بروتوكولات تعاون ويتم عرض تلك المنتجات داخل تلك النماذج التسويقية، بجانب توفير خدمة المعلومات عن أماكن المعدات وأسعارها وإتاحة عرض منتجاته فى الخارج بجانب خدمة الباركود.

وأشار مدير عام فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإسماعيلية، إلي أنه بالنسبة للمشروعات متناهية الصغر والتى تبدأ من ألف وحتى 50 ألف جنيه يتم تمويلها من خلال جمعيات أهلية والبنوك مثل بنك مصر والقاهرة، أما بالنسبة للمشروعات الصغيرة، التى تستلزم تمويل أكثر من ذلك وتكون من خلال الجهاز مباشرة أو من خلال العقود الموقعة مع البنوك "الأهلى والتنمية المصرى والتعمير والإسكان.

وأكد "درغام"، أن الشروط المطلوبة من العميل للحصول على قرض من الجهاز، هو أن يكون يجيد القراءة والكتابة ولأنه يكون مقيم داخل محافظة الإسماعيلية، والانتهاء من التجنيد بالنسبة للشباب الذى أنهى دراسته، ويكون لديه خبرة بسيطة عن المشروع المراد تمويله، وجميع المشروعات يتم تمويلها من خلال الجهاز سواء كانت تجارية أو خدمية أو أنشطة زراعية سواء لم تخالف القوانين خاصة قانون البيئة.

 

 

  (1)

 

رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بالإسماعيلية والزميل السيد فلاح

 (2)
 
  رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بالإسماعيلية  
 (3)
محمد عبد الشافى درغام

 (4)
 
  رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالإسماعيلية  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة