أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية المحلية: وجهنا المحافظين بمنع إقامة احتفالات رأس السنة ومحاسبة المخالفين

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 06:06 م
التنمية المحلية: وجهنا المحافظين بمنع إقامة احتفالات رأس السنة ومحاسبة المخالفين الدكتور خالد قاسم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل اجتماع وزير التنمية المحلية بالمحافظين لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن مواجهة فيرس كورونا.

وأشار "قاسم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الإثنين، إلى أن وزير التنمية المحلية وجه المحافظين بتنفيذ التوجيهات بدقة، ومحاسبة المخالفين، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة فى الأماكن المعلن عنها، ومنع إقامة أى احتفالات أو كرنفالات فى ليلة رأس السنة.

وأوضح، أنه تم اتخاذ الإجراءات تجاه عدد من المنشآت الفترة الماضية لمخالفتها مواعيد الغلق، ومن هذه المنشآت 34 سوقًا، و216 مطعمًا، وأكثر 4900 محل تجاري.

ومن جانب اخر، كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن أن عدد المحال التى تم غلقها فى المحافظات لمخالفة المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال العامة بلغ حوالى 11608 حتى الآن، مؤكدا استمرار حملات التفتيش على المحال من جانب رجال المحليات فى جميع المحافظات للتأكد من الالتزام بالمواعيد الجديدة.

وأوضح قاسم فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم غلق 4938 محلا، و34 سوقا، و216 مطعمًا، و3480 مقهى، و1829 ورشة و1111 محلا بأنشطة أخرى.

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، التأكيد على أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة لمساعدة الدولة على تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على الفوضى ومنع الإشغالات وعدم إزعاج المواطنين والحفاظ على مرافق الدولة.

وشدد وزير التنمية المحلية، على المحافظين بضرورة المتابعة اليومية لتنفيذ القرار بكل حسم، والتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة فى هذا الشأن وتطبيق الإجراءات القانونية اللازم تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة، كما طالب المحافظات بضرورة التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق مواعيد الغلق الجديدة وتفعيل القانون على غير الملتزمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة