أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: 2 مليون مستخدم لـ تطبيق "صحة مصر"

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 06:09 م
الصحة: 2 مليون مستخدم لـ تطبيق "صحة مصر" أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن هناك 2 مليون مشترك على تطبيق صحة مصر حتى الآن.
 
وأضاف صلاح، في مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي"، أنه يتم توعية المواطنين بأهمية الوقاية من فيروس كورونا على تطبيق صحة مصر، مضيفا إلى توفير المعلومات الموثقة حول كيفية التعامل مع كورونا وطرق الوقاية وكيفية التعامل مع حالات العزل المنزلي.
 
وتابع:"تم توفير أماكن المستشفيات في نطاق كل محافظة التي تستقبل حالات كورونا على تطبيق صحة مصر"، مضيفا:" 80% من الحالات المصابة بكورونا لا تحتاج الدخول الى مستشفى ونضع إرشادات لكيفية تطبيق العزل المنزلي"، قائلا:" تم وضع مجموعة من الأسئلة الشائعة الاجابات السريعة عنها على تطبيق صحة مصر"، مضيفا:" محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنوفية الأكثر استخداما لـ  تطبيق صحة مصر".
 
ومن جانب آخر، قال الدكتور أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة "100 مليون صحة" مستمرة في تطبيق اللوجستيات اللازمة للنظام الإلكترونى لعلاج مليون أفريقى فى 18 دولة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت إمداد الدول الأفريقية الشقيقة بمنظومة إلكترونية لتسجيل المفحوصين المقرر علاجهم، على أن تقدم لهم مصر 3 ملايين جرعة علاج، متابعا: "صممنا نظاما إلكترونيا خاصا بكل دولة افريقية على حدة للكشف عن فيروس سى ضمن مبادرة الرئيس لعلاج مليون أفريقى، وسنتيح لهم السيستم الخاص بفيروس سى مع بعض التعديلات حسب إمكاناتهم".

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من فحص 37 ألفا و961 مواطن أفريقى بدول (جنوب السودان، تشاد، اريتريا)، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون أفريقى من فيروس "سي".

وأكدت الوزيرة، أن الفريق الطبى المصرى مازال يتابع عملية المسح بكل من دول جنوب السودان وتشاد، وإريتريا، فضلاً عن تدريب الكوادر الطبية على تطبيق التجربة المصرية للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، من خلال تدريب الكوادر الطبية على عملية المسح والفحص لكل من فيروس "سي" و "بي" والكشف عن الأمراض غير السارية، والتدريب على بروتوكولات العلاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة