المجلس القومى للسكان يعلن إنتاج حلقات درامية للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 11:33 ص
المجلس القومى للسكان يعلن إنتاج حلقات درامية للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية الزيادة السكانية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس القومى للسكان، إنتاج حلقات درامية قصيرة " سيمى دراما" تحت عنوان "لا للصور المرفوضة"، للتوعية بالمشكلات الناتجة عن الزيادة السكانية غير المنضبطة، بداية من يناير المقبل.

 

وأوضح المجلس، أن تلك الحلقات سيتم بثها عبر الإذاعة المحلية بمحافظة الوادى الجديد، حيث أنها العمل الدرامى الثالث الناتج عن التعاون بين فرع المجلس والإذاعة المحلية بالمحافظة.

 

يناقش المسلسل جميع المشكلات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الزيادة السكانية غير المنضبطة، مثل البطالة والأمية والتسرب من التعليم والفقر والتفكك الأسرى والزواج المبكر، كما يتناول حلقات تحث الشباب على العمل الحر وريادة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

يأتى ذلك فى إطار تفعيل محور الإعلام والتواصل الاجتماعى فى الاستراتيجية القومية للسكان، والاستفادة من الدور الذى تلعبه الدراما فى التوعية بمخاطر الزيادة السكانية.

 

وسيتم بنهاية كل حلقة طرح مسابقة للمستمعين على الهواء مباشرة عبارة عن سؤال عن موضوع الحلقة ويتم تلقى الإجابات وإعلان الفائز بشكل يومى حتى انتهاء حلقات المسلسل مما يعزز الاستفادة من المادة المطروحة ويعظم من درجة المشاركة ثم سينتهى الحوار المفتوح مع المشاركين بالمسابقة باستضافة ضيف متخصص يبرز مدى خطورة المشكلة والآثار الناتجة عنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة