أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب المقاعد الفردية بـ10محافظات يستخرجون كارنيهات العضوية.. قضايا الفلاح والعمال أولوياتنا.. يؤكدون: الدولة تتعامل باحترافية بمواجهة كورونا.. ونائب التجمع: قوة المعارضة برؤيتها التشريعية وليس حجم تمثيلها.. صور

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 04:00 م
نواب المقاعد الفردية بـ10محافظات يستخرجون كارنيهات العضوية.. قضايا الفلاح والعمال أولوياتنا.. يؤكدون: الدولة تتعامل باحترافية بمواجهة كورونا.. ونائب التجمع: قوة المعارضة برؤيتها التشريعية وليس حجم تمثيلها.. صور أعضاء مجلس النواب
كتبت نورا فخري – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، استخراج أعضاء مجلس النواب الفائزين بالمقاعد الفردية بـ10 محافظات، بواقع 108 نواب، كارنيهات العضوية عن الفصل التشريعى الثانى (2021- 2026) وذلك خلال الحفل الذى تنظمه الأمانة العامة للمجلس بقيادة المستشار محمود فوزى، وسط إشادة برلمانية بالتنظيم والإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
 
الاصطفاف خلف القيادة السياسية فى مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، ومساندة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، فضلا عن قضايا الفلاح والعامل والتعليم الفنى وتشجيع الاستثمارعلى أجندة نواب الفردى المنتخبون.
 
وعن التشكيلة السياسية والحزبية تحت القبة، وقال عصام دياب، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الإسماعيلية، إن مجلس النواب 2021 سيكون من أقوى البرلمانات التى شهدتها مصر لوجود كوكبة سياسة متنوعة تحت القبة تعبر عن التيارات المختلفة ما يمثل إضافة جديدة للحياة السياسية.
النائب عصام دياب
النائب عصام دياب
وأضاف دياب، أن الانتخابات كانت تجربة ديمقراطية حقيقية أفرزت تنوع سياسى وحزبى، لافتًا إلى أن حزب مستقبل وطن بصدد وضع أجندة تشريعية متكاملة لصالح الوطن والمواطن، سيتم العمل عليها تحت قبة المجلس.
 
وأشار دياب، إلى أنه سينضم للجنة الصناعة، وسيضع على رأس اهتماماته تعديل قانون الاستثمار لدفع عجلة الاستثمار بشكل كبير، فضلا عن تبنيه ملف المصانع المغلقة.   
 
وأشاد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الحكومة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، واصفا التعامل الحكومى بالاحترافى مع الأزمة وحسن إدارتها للموقف.
 
وفى نفس السياق، قال النائب أحمد الألفى، عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، إن النجاح ليس في الوصول إلى مجلس النواب بل بالقيام بالدور الحقيقى والعمل بالقرب من الشارع من خلال التشريع والرقابة، وكيفية المساهمة فى عمل المجلس التشريعى والرقابى لمحاربة الفساد.
النائب أحمد الألفي
النائب أحمد الألفي
 
وأكد "الألفى"، عقب الانتهاء من استخراج بطاقة عضوية مجلس النواب أثناء حفل الاستقبال الذى نظمته الأمانة العامة لمجلس النواب لاستقبال أعضاء البرلمان الجدد الفائزين على المقاعد الفردية، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، على أن مجلس النواب يضم كوكبة كبيرة من النواب أصحاب الخبرات وهناك تنوع سياسى فى برلمان 2021، والجميع يهدف لخدمة المواطن المصرى.
 
كما أكد على، أن مجلس النواب عليه دور كبير فى مساندة الشعب والحكومة فى مجابهة الظروف الطبية لاسيما فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" والظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.
 
وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر، أن المجلس الحالى يضم نوابا من مختلف الأحزاب السياسية التى ستعمل على اثراء الحياة السياسية وخدمة المجتمع، موجها رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى لإتاحة الفرصة للشباب للتمثيل تحت قبة البرلمان، مؤكدا أن جميع الشباب يقفون صفا واحد خلف القيادة السياسية.
 
وأشاد عضو مجلس النواب، بالجهود التى تبذلها الدولة فى مجال استصلاح الأراضى الزراعية، موضحا أن مستقبل مصر يقوم على الزراعة، وأنه لا بد من الاهتمام بها خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد النائب أحمد الألفى، عضو مجلس النواب، على أهمية المساندة الزراعية للفلاح خلال الفترة القادمة لزيادة الإنتاج الزراعى، مؤكدا على ضرورة إعادة النظر فى أسعار الأسمدة والكيماوى لتمكن الفلاح من الإنتاج إضافة إلى ضرورة تكثيف الإرشاد الزراعى.
 
من جانبه قال النائب محمد فايد، عضو مجلس النواب عن دائرة بسيون بالغربية، إنه يفكر فى الترشح لرئاسة مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الثانى، على أن يحسم هذا القرار بعد الجلوس مع الكتل البرلمانية المختلفة، مؤكدًا سعيه لطرح كافة القضايا التى تشغل بال المواطن البسيط تحت القبة.
 
النائب محمد فايد
النائب محمد فايد
وقال فايد، إنه أصغر نائب برلمانى يتمكن من الفوز بمقعد فردى على مستوى الجمهورية، ويقع على عاتقه الكثير من المسئوليات، وسيحرص كل الحرص على أن يكون صوت المواطن تحت القبة والتصدى للمشاكل المجتمعية.

 

ولفت فايد، إلى أن أحد أولوياته على الجانب التشريعى تعديل قانون التصالح فى مخالفات البناء الصادر مؤخرا بإعادة صياغة البنود الخاصة بقيم التصالح.

 

وأشار البرلمانى، إلى سيعمل على تسليط الضوء خلال الفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب على بعض المناطق الأثرية والسياحية الغائبة عن الخريطة السياحية، ومنها "صا الحجر"، وتحتاج إلى اهتمام كبير بها وإعادة إحيائها من جديد كمنطقة سياحية جاذبة، الأمر الذى من شأنه توفير فرص عمل للشباب.

 

ونوه فايد، إنه يسعى لتكوين كتلة تضم النواب الصحفيين تحت القبة لاسيما ووجود 8 أعضاء يعملون بمهنة الصحافة، وذلك لطرح القضايا الخاصة بهم والتى تتطلب تدخل تشريعى فضلا عن التأكيد على أهمية دورهم التنويرى للرأى العام.

 

فيما قال النائب أحمد بلال عن حزب التجمع بدائرة المحلة بمحافظة الغربية، أن قوه المعارضة تحت القبة ليست فى حجم تمثيلها، ولكن فى المواقف السياسية التى تتبناها والرؤى التشريعية الواضحة لديها، مشددا على أهمية السماح للمعارضة للتعبير عن مواقفها السياسية بكل حرية ومنحها الوقت الكافى لذلك.

 

النائب أحمد بلال

 

النائب أحمد بلال
 
وأضاف بلال، أن لدية رؤية تشريعية واضحة يأتى فى مقدمتها تعديل القوانين العمالية ومنها ما يتعلق بمواجهة الفصل التعسفى فضلا عن توفير التأمينات اللازمة له، مشيرًا إلى حرصه الشديد على تحقيق العدالة الاجتماعية وضمانة حق العمال.

 

من جانبه، أكد النائب أشرف الشبراوى عضو مجلس النواب، فردى مستقل عن الدائرة الخامسة بمحافظة الدقهلية، اصطفاف مجلس النواب خلف القيادة السياسية فى مواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية، لافتا إلى أن الاتهامات المغرضة التى توجه للدولة المصرية يقف وراءها قوى كارهة تحاول بث سمومها لكن مساعيها لن تفلح فى ظل التكاتف الشعبي.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه سيتبنى تحت القبة عدد من الملفات الحيوية وفى مقدمتها ما يخص الفلاحين فضلًا عن تطوير التعليم الفنى وربطه بالمصانع.

 

النائب اشرف الشبراوي

 

النائب اشرف الشبراوي
وحول إمكانية تشكيل تكتل للمستقلين تحت القبة، قال إن ذلك سابق لأوانه، وسيحدد فى ضوء اللقاءات التى ستحدث عقب انعقاد المجلس ليتم دراسة إمكانية تشكيل تحالف من عدمه، وذلك بهدف تحقيق الأفضل للمواطن والدولة.
 
 
بدوره الدكتور محمود مشعل، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط ونائب مدير معهد الأورام، أهمية مساندة الدولة فى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، مقترحًا إعادة فتح مستشفيات التكامل التى تم إغلاقها فى وقت سابق لتتحول إلى أماكن للمرضى بعيدًا عن مستشفيات العزل.
 
النائب محمود مشعل
النائب محمود مشعل
وأشار البرلمانى، إلى أهمية توفير أماكن بديلة لعلاج من يعانوا من أمراض أخرى بخلاف فيروس كورونا، مقترحًا إعادة تأهيل المستشفيات المغلقة وأن يتم توفير أماكن بخلاف في المستشفيات لمن يعانوا من الإمراض الأخرى.
 
ونوه عضو مجلس النواب، إلي أنه يضع في مقدمة أولوياته المرحلة القادمة، تطوير البنية التحتية للمستشفيات بما يلبى احتياجات المواطن فضلا عن ملف تطوير قطاع الطب الوقائى للمجلس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة