أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تكشف الانتهاء من 602 ألف جراحة ضمن مشروع إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة.. منسق المشروع: القساطر والرمد الأعلى فى الجراحات.. و373 مستشفى بالجمهورية تستقبل الحالات.. وكل الإجراءات مميكنة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 09:00 ص
الصحة تكشف الانتهاء من 602 ألف جراحة ضمن مشروع إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة.. منسق المشروع: القساطر والرمد الأعلى فى الجراحات.. و373 مستشفى بالجمهورية تستقبل الحالات.. وكل الإجراءات مميكنة الدكتور محمد مصطفى والزميل وليد عبد السلام
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد مصطفى، منسق مشروع قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان عن إجراء 602 ألف تدخل جراحى، مؤكد أن نجاح الجراحات وصل إلى 100%.

 

وقال الدكتور محمد مصطفى، منسق مشروع قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لــ "اليوم السابع" أن أغلب التدخلات الجراحية فى تخصصى الرمد والقساطر مشيرا إلى أنه تم إجراء 3412 زراعة قوقعة.

 

وأضاف منشق مشروع قوائم انتظار الجراحات الحرجة أنه تم اجراء 37 ألف و568 جراحة للأورام و28 ألف و799 للعظام و216 ألف و530 جراحة للرمد و217 ألف و220 جراحة قسطرة لافتا إلى أن 50 % من التدخلات كانت فى التأمين الصحى و50 % لنفقة الدولة.

 

وأوضح الدكتور محمد مصطفى أنه يوجد 373 مستشفى على مستوى الجمهورية يتم فيها التدخلات الجراحية المتعلقة بقوائم الانتظار مضيفا أن متوسط انتظار جراحات القلب 19 يوم والأورام 14 يوما، مشيرا إلى أن الخط الساخن 15300 يعمل بشكل منتظم فى الرد على استفسارات المنتفعين بالخدمات الطبية لمشروع قوائم الانتظار.

 

وتابع منسق مشروع قوائم الانتظار: "عدد الشكاوى انخفض من 800 شكوى شهريا إلى 300 شكوى بواقع 14 شكوى فى اليوم لافتا إلى أن منظومة انهاء قوائم الانتظار ستظل مستمرة إلى حين شمولية دخول منظومة التأمين الصحى الشامل إلى كل محافظات الجمهورية ويتم انهاء منظومة قوائم الانتظار بكل محافظة مع دخولها منظومة التأمين الصحى الشامل لها وتابع: تكلفنا ما يقرب من 5 مليار جنيه على المشروع حتى الآن.

 

 وحول ميكنة خدمات مشروع قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة قال جميع الخدمات مميكنة ولا تتدخل فيها اليد البشرية إلا ما ندر وهو ما يضمن عملها بمنتهى الشفافية والنزاهة وأوضح أن هناك 45 ألف منتظر بينهم 70% يرفضون التحويل لمستشفيات بها أماكن فارغة لإنهاء التدخلات الجراحية الخاصة بهم وقال: لا يمكن تقديم مريض على أخر مطلقا والأولوية للحالات الحرجة. 

 

وأكد أنه يتم العمل فى مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار للجراحات الحرجة والعاجلة بنظام مميكن يقوم بتوزيع المريض على أقرب مستشفى له حسب طبيعة حالته الصحية وطبيعة العملية التى يتم إجراؤها.

 

وناشد المواطنين ممن يحتاجون التدخلات الجراحية العاجلة سرعة التسجيل ببرنامج قوائم الانتظار، حرصًا على صحتهم، فى إطار خطة الوزارة لتكثيف العمل بمبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة.

 

وأكد جاهزية كافة المستشفيات التى تشملها المبادرة وقدرتها على تغطية عدد العمليات على مدار اليوم، وأن المريض لا يتحمل أى تكلفة مالية، مع الاهتمام بتقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى، موضحاً أن الوزارة تستقبل استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300 الذى يعمل يومياً من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة