بريطانيا فى أزمة كبرى بسبب كورونا.. تسجيل أعلى معدل للإصابات.. المستشار العلمى للحكومة: نحن بصدد مرحلة شديدة الخطورة من الفيروس.. ودراسة تؤكد حاجة لندن لتطعيم مليونى شخص أسبوعيا لمنع موجة ثالثة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 08:00 م
بريطانيا فى أزمة كبرى بسبب كورونا.. تسجيل أعلى معدل للإصابات.. المستشار العلمى للحكومة: نحن بصدد مرحلة شديدة الخطورة من الفيروس.. ودراسة تؤكد حاجة لندن لتطعيم مليونى شخص أسبوعيا لمنع موجة ثالثة كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحذيرات عديدة يشهدها المجتمع البريطاني بسبب التزايد الكبير في الإصابات بفيروس كورونا مع تزايد خطر السلالة المتحورة من هذا الفيروس المستجد، خاصة بعد تسجيل بريطانيا أعلى معدل إصابات، حيث أعلنت تسجيل 41385 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19، وهو أكبر عدد منذ أصبحت الفحوص متاحة على نطاق واسع في منتصف 2020. وتقول مستشفيات إنجلترا إن عدد مرضى كوفيد-19 لديها حاليا أعلى مقارنة بالموجة الأولى للوباء في أبريل.

 

من جانبه، قال المستشار العلمى للحكومة البريطانية: نحن بصدد الدخول في مرحلة جديدة شديدة الخطورة من جائحة كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز الإخبارية وأضاف المستشار العلمى للحكومة البريطانية: نحتاج إلى تحرك حاسم ومبكر على مستوى البلاد لمنع وقوع كارثة في يناير وفبراير.

كما حذر عالم بارز فى مجال الأوبئة الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء، مطالبا إياها بفرض قواعد عزل عام أشد صرامة لتفادي موجة جديدة من الوفيات بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وقال أندرو هيوارد أستاذ علم الأوبئة والأمراض المعدية بكلية لندن الجامعية: نحن بصدد الدخول في مرحلة جديدة شديدة الخطورة من الجائحة، وسنحتاج إلى تحرك حاسم ومبكر على مستوى البلاد لمنع وقوع كارثة فى يناير وفبراير.

وأكد أستاذ علم الأوبئة والأمراض المعدية بكلية لندن الجامعية، أن إصابة الناس بالسلالة الجديدة من الفيروس أسهل مما يعني أن إجراءات العزل العام المفروضة حاليا فى إنجلترا لن تكفى على الأرجح لإبطاء انتشار المرض.

يأتى هذا فيما خلصت دراسة أجرتها كلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة إلى أنه ينبغى على بريطانيا تطعيم مليونى شخص أسبوعيا لتفادى حدوث موجة ثالثة من تفشى فيروس كورونا.

وسجلت بريطانيا أكثر من 71 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا وما يربو على 2.3 مليون حالة إصابة بكورونا حتى مساء يوم الاثنين، وقالت الدراسة:  "السيناريو الوحيد الذي نراه لتخفيف العبء فى وحدات العناية المركزة وقت الذروة إلى ما دون مستويات الموجة الأولى هو تطبيق قواعد المستوى الرابع في جميع أنحاء إنجلترا وإغلاق المدارس خلال يناير وتطعيم مليونى شخص أسبوعيا.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون ومستشاروه العلميون إن سلالة جديدة من فيروس كورونا قد تكون أكثر قدرة على العدوى بنسبة تصل إلى 70 بالمئة وتتفشى بسرعة فى بريطانيا لكن لا يُعتقد أنها أكثر فتكا أو تسبب أمراضا أخطر.

ومن المقرر إعادة فتح المدارس فى إنجلترا فى الرابع من يناير أمام الكثير من الطلاب، لكن هيوارد قال إن من وجهة النظر البحتة لعلم الأوبئة، فإن من المنطقى استمرار إغلاقها لمدة أطول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة