أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل واقعة طعن مختل عقليا شخصا وإصابة آخرين فى شبين القناطر.. المتهم مريض نفسى كان نزيلا بمستشفى الأمراض العقلية لفترة طويلة.. أصيب بحال هياج وهاجم المارة بالسكين.. والنيابة تصرح بدفن جثة القتيل.. فيديو وصور

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 03:00 ص
تفاصيل واقعة طعن مختل عقليا شخصا وإصابة آخرين فى شبين القناطر.. المتهم مريض نفسى كان نزيلا بمستشفى الأمراض العقلية لفترة طويلة.. أصيب بحال هياج وهاجم المارة بالسكين.. والنيابة تصرح بدفن جثة القتيل.. فيديو وصور طعن مختل عقليا شخصا وإصابة آخرين فى شبين القناطر
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة محطة قطار شبين القناطر بالقليوبية واقعة مؤسفة، حيث أصيب شخص مختل عقليا بحالة هياج عصبى، أسفرت عن طعنه أحد الأشخاص فى صدره مما أودى بحياته على الفور، إلى جانب إصابة شخصين أخرين، بجروح متفرقة بجسدهم، وتم نقل المتوفى والمصابين إلى مستشفى شبين القناطر المركزى، وتم التحفظ على الجثة وتقديم اللازم للمصابين الذين تم خروجهم من المستشفى بعد إسعافهم على الفور بالجروح السطحية التى تعرضوا لها.

بداية الواقعة جاءت عندما أصيب مختل عقليا بحالة هياج عصبى قام على إثرها بمهاجمة المواطنين بالقرب من محطة قطار شبين القناطر بمحافظة القليوبية، ما أسفر عن مقتل أحد المواطنين، وإصابة أخرين، حيث هاجم المارة فى الشارع، حاملا سكينا في يده ويوجه الضربات لكل من يقف أمامه.

وانتشرت حالة من الهلع والرعب في الشارع الذي وقعت فيه واقعة القتل، حيث تسببت حالة الهياج التى كان عليها الشخص الظاهر فى الفيديو فى فرار المواطنين أمامه فى مشهد مرعب، بينما تمكن من اللحاق بأحد المارة ووجه له ضربة والتي أودت بحياته، كما حاول المواطنين الإمساك بالمختل عقب مقتل أحد المارة، وأثناء عملية المطاردة سقط المختل على الأرض بعد فقدانه الوعي.

القتيل
القتيل

وتلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية إخطارا من المقدم محمد فتحي رئيس مباحث مركز شبين القناطر بقيام أحد الأشخاص بالتعدي على 3 أشخاص بميدان المحطة بشبين بجوار موقف السيارات ووفاة أحدهم وإصابة الآخرين.

انتقل اللواء حاتم الحداد، مدير إدارة البحث الجنائي، وتبين قيام أجهزة الأمن بالتحفظ علي الجاني وبحوزته سكين ونقل المصابان والمتوفى للمستشفى.

مكان الحادث
مكان الحادث

دلت التحريات أن المتهم يدعى "رمضان البرنس" من قرية كفر الشرفا دائرة المركز ومعروف عنه أنه مصاب باهتزاز نفسي حيث فوجئ المارة بالشارع بخروجه من وسط السيارات، وبحوزته 2 سكين وهاجم المارة فأصاب 3 أشخاص حيث لقى الأول مصرعه في الحال وأصيب الآخران.

وكشفت المعاينة أن المتوفى عامل فني صيانة بمستشفى عين شمس، والمصابين تصادف وجودهما في مكان الحادث خلال حالة الهياج التي أصابت المتهم فقام بطعنهما وأخذ يهذي بكلام غير مفهوم حتي تمكن رجال الشرطة والأهالي من السيطرة عليه وضبطه في الحال والتحفظ علي جثة المتوفى في مشرحة مستشفى شبين لحين اتخاذ الإجراءات القانونية ونقل المصابين للمستشفى للعلاج.

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

وتمكنت أجهزة الأمن من السيطرة علي الموقف بعد حالة الفزع والهلع التي أصابت المواطنين خلال الحادث وأكد شهود العيان أن المتهم معروف عنه الاهتزاز النفسي والتواجد بالمنطقة يهذي بكلمات غير مفهومة ولكن فوجئ الجميع بقيامه بمهاجمة المارة اليوم بعد إصابته بحالة هياج وبحوزته 2 سكين هاجم بهما المجني عليهما، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت باتخاذ الإجراءات القانونية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو يوثق لحظة قيام مختل عقليا بمهاجمة المواطنين بالقرب من محطة قطار شبين القناطر بمحافظة القليوبية، ما أسفر عن مقتل أحد المواطنين، وإصابة أخرين، حيث هاجم المارة فى الشارع، حاملا سكينا في يده ويوجه الضربات لكل من يقف أمامه.

فيما كشفت تحقيقات النيابة في واقعة قيام مختل عقليا بمهاجمة المواطنين بالقرب من محطة قطار شبين القناطر وموقف السيارات أن المتهم يدعي "رمضان أحمد عمر" يبلغ من العمر 55 عاما وشهرته رمضان البرنس من قرية كفر الشرفا دائرة المركز، وأنه كان أحد نزلاء مستشفى الأمراض العقلية لفترة طويلة ويعيش بمنطقة تدعي كفر أبوزيد ولديه ولدان وبنتان ومنفصل عن زوجته.

وتحفظت النيابة علي الجثة وأمرت بندب الطب الشرعى لمعاينة الجثة والتصريح بالدفن عقب ذلك والتحفظ على المتهم الذي ألقي القبض عليه وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة