أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد 2020.. 5 نجوم شابة فرضت أسمها فى 2020

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 04:02 م
حصاد 2020.. 5 نجوم شابة فرضت أسمها فى 2020 هالاند
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وينتهي عام 2020، حيث شهد  أحداث كروية ساخنة ومثيرة، على الرغم من التأثير القوي والمباشر الذي خلفته أزمة تفشي فيروس كورونا، وإيقاف النشاط الكروي في جميع الملاعب على مستوى العالم، وخاصة في الملاعب الأوروبية، لعدة شهور، وعندما عادت المنافسات، حرمت الأندية من حضور ومؤازرة جماهيرها.

وخلال عام 2020، سطعت نجوم شابة على الساحة الأوروبية، وحققت نجاحا باهرا،ومن المنتظر أن يكونوا نجوما على مستوى العالم في المستقبل القريب.

ونستعرض لكم أبرز 5 نجوم شابة فرضت نفسها على الساحة الرياصية في 2020:

إيرلينج هالاند

المهاجم النرويجي الشاب، نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، فرض اسمه بقوة ضمن أفضل مهاجمي العالم في الوقت الحالي، على الرغم من عمره الذي لم يتعدى الـ21 عاما.

دورتموند تعاقد مع هالاند في شهر يناير الماضي، بعد تألق اللاعب مع فريق ريد بول سالزبورج النمساوي في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، ليسجل اللاعب مع اسود الفيستيفاليا 23 هدفا في 22 مباراة فقط شارك فيها بالدوري الألماني، كما يحتل صدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 6 أهداف بالمشاركة مع الثلاثي، نيمار، ماركوس راشفورد، وألفارو موراتا.

ويعد هالاند أحد أبرز أهداف ريال مدريد في الصيف المقبل، حيث يعده النادي الملكي ليخلف الفرنسي كريم بنزيما في قيادة هجوم الميرينجي.

ترينت ألكسندر-أرنولد

الظهير الأيمن لفريق ليفربول، يعد الأفضل في مركزه هذا العام، وتواجد ضمن تشكيل عام 2020، الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤخرا.

ويعد الكسندر-أرنولد الذي يبلغ من العمر 21 عاما، أكثر مدافعي الدوري الإنجليزي صناعة للأهداف في آخر موسمين، ويتميز بعرضياته المتقنة، بالإضافة لإجادته تسديد الركلات الحرة من مسافات بعيدة.

ويعتمد الألماني يورجن كلوب بشدة على ألكسندر-أرنولد في جبهة ليفربول اليمنى، ولا ىغنى عنه في تشكيل الفريق بآخر موسمين.

يوسف موكوكو

الموهبة يوسف موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند دخل تاريخ الدورى الألمانى بعد أن بات أصغر لاعب يشارك في المسابقة، كما بات أصغر لاعب في تاريخ البوندزليجا يسجل أهدافا.

وشارك موكوكو للمرة الأولى مع أسود الفيستيفاليا بعد أن أكمل عامه الـ16 في مباراة هيرتا برلين، ليصبح أصغر لاعب فى تاريخ البوندزليجا.

وكسر اللاعب الرقم القياسى الذي كان مسجلًا باسم التركى نوري شاهين، لاعب دورتموند الأسبق، عام 2005.

كما بات الأصغر تسجيلا في تاريخ الدوري الألماني، بعد أن احرز هدفا في مرمى يونيون برلين بالجولة الثالثة عشر، وسيكون أحد أبرز اللاعبين في فريقه الموسم المقبل، وخاصة في حال رحيل النرويجي إيرلينج هالاند.

ويستون ماكيني

اللاعب الأمريكي المنضم إلى صفوف يوفنتوس حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة من شالكه الألماني، يعد من أبرز اللاعبين الشباب الذين سطعوا في 2020.

وحجز ماكيني مكانة أساسية في تشكيل يوفنتوس على الرغم من صغر عمره الذي لم يتعد الـ20 عاما، وبات حصول اليوفي على خدماته بصفة نهائية أمرا متوقعا من جانب المدير الفني أندريا بيرلو.

واختير ماكيني في عام 2020 أفضل لاعب في الولايات المتحدة الأمريكية، متفوقا على عدد من النجوم، أبرزهم كريستيان بوليسيتش مهاجم تشيلسي الإنجليزي.

أنسو فاتي

خطف النجم الشاب انسو فاتى، لاعب برشلونة الإسبانى، الأنظار بتألقه في عام 2020 ، خلال  المباريات التى شارك فيها بقميص الفريق الكتالونى فى جميع البطولات خلال الفترة الماضية، ليتم تصعيده بشكل رسمي لصفوف الفريق الأول، ويصبح أحد الأوراق الرابحة في تشكيل البارسا بالموسم الجديد 2020-2021.

وسجل فاتى الذي يغيب عن البارسا للإصابة في الوقت الحالي، 9 أهداف وقدم تمريرة واحدة حاسمة هذا الموسم مع برشلونة، خلال 34 مباراة فى جميع المسابقات في عام 2020.

وأحرز فاتى 8 أهداف مع برشلونة في الليجا ضد كل من: أوساسونا، فالنسيا، ليفانتى هدفين، ليجانيس، فياريال، وديبورتيفو ألافيس، وسيلتا فيجو فيمل أحرز النجم  الصاعد صاحب الـ17 عاما هدف وحيد في دورى أبطال أوروبا وجاء في شباك إنتر ميلان في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعة بالموسم الماضى.

ويعد أنسو فاتي ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا لمنتخب إسبانيا على مدار تاريخه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة