مترو موسكو يتزين احتفالا برأس السنة لإدخال البهجة على الركاب.. فيديو

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 07:00 م
مترو موسكو يتزين احتفالا برأس السنة لإدخال البهجة على الركاب.. فيديو زينة رأس السنة على المترو
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفالا بقرب أعياد رأس السنة أطلقت إدارة مترو أنفاق العاصمة الروسية موسكو قطار "يوج" أو ما يعرف بقطار رأس السنة الذى أصبح تقليدا شبه سنوى يجوب المحطات كل عام، حيث تُزين عربات القطار بشكل يشعر الركاب بأجواء العيد طيلة رحلتهم تحت الأرض.

وتظهر عربات المترو مزينة بالأكاليل والأضواء والألعاب مع رسومات مختلفة، وتحولت هذه الظاهرة إلى تقليد لابد منه سنويا خاصة فى ظل هذا العام الاستثنائى لإدخال البهجة على نفوس الركاب ونقل البهجة إلى سكان العاصمة فى مترو الأنفاق تحت الأرض لاستقبال أعياد رأس السنة، وفق تقرير لشبكة روسيا اليوم.

تزيين مترو موسكو
تزيين مترو موسكو

 

زينة رأس السنة على المترو
زينة رأس السنة على المترو

ويعد أول قطار مجهز بزينة العيد أطلق فى عام 2016، ويعيش فيه الركاب قصة خيالية تجعل من أجواء العيد مرافقا لهم طوال رحلتهم، وهذا النوع من القطارات توقف عن العمل بعد أكثر من 40 عاما من الخدمة، لكن القطار "يوج" لا زال يسمح بلمس تاريخ مترو موسكو الذى يعد أحد أهم وسائل النقل فى روسيا.

الاجواء فى مترو موسكو
الاجواء فى مترو موسكو

ويستقل قطارات المترو فى موسكو يوميا نحو 7 ملايين شخص، وهو ما يجعل نقل أجواء العيد إليهم أمر بالغ الأهمية، حيث يجوب القطار "يوج" الخط الدائرى فى مترو موسكو كل نصف ساعة ومتاح حتى يوم 8 من يناير المقبل، وسط دعوات بالإجراءات الوقائية فى جميع الأوقات للاستمتاع بالتجربة لتبقى ذكرى من مترو موسكو.

وفى وقت سابق أعلنت الخدمة الصحفية لهيئة النقل والمواصلات فى موسكو أن محطات مترو الأنفاق فى العاصمة الروسية بدأت باختبار منظومة جديدة لدفع ثمن التذاكر عبر تقنية التعرف على الوجوه، وأشارت الخدمة إلى أن "المرحلة الأولى من اختبار منظومة الدفع الإلكترونى الجديدة المذكورة تطبق الفترة المقبلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة