هل يحطم ليفاندوفسكي رقم جيرد مولر القياسي في البوندزليجا ؟

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 04:30 م
هل يحطم ليفاندوفسكي رقم جيرد مولر القياسي في البوندزليجا ؟ روبرت ليفاندوفسكي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ 17 هدفًا في أول 13 مباراة خلال موسم 2020/2021، ومع بقاء الكثير من المباريات في الدوري الألماني هذا الموسم، هل سيحطم مهاجم بايرن ميونخ الرقم القياسي الذي سجله جيرد مولر في البوندزليجا؟.

وتساءل الحساب الرسمي للدورى الالمانى البوندزليجا عن هذه الإمكانية مضيفا بدأ إنجاز مولر الذي حققه في موسم 1971/1972 بتسجيله 40 هدفا في الدوري الألماني، لا يمكن المساس به حتى اقترب منه النجم البولندي أكثر فأكثر مع العملاق البافاري في السنوات الماضية.

الدورى الالمانى

 

ووضع ليفاندوفسكي سجلًا مثيرًا في كل مباراة من المباريات التي خاضها الموسم الماضي، لكنه أخفق في النهاية بعدما انفرد بصدارة هدافي البوندزليجا برصيد 34 هدف وبفارق ستة أهداف فقط عن الرقم القياسي لمولر.

كان المهاجم البولندي لا يمكن إيقافه تقريبًا في الموسم الماضي، لاسيما وأنه قاد بايرن ميونخ لتحقيق ثلاثية الدوري، الكأس ودوري أبطال أوروبا، ولولا الإصابة التي حرمته من المشاركة في ثلاث مباريات بالدوري، لكان قد وصل إلى الرقم القياسي لصاحب الـ 48 عامًا.

البولندي روبرت ليفاندوفسكي
البولندي روبرت ليفاندوفسكي

واعترف ليفاندوفسكي بذلك بنفسه في نهاية الموسم الماضي قائلا: " لقد فاتني ثلاث مباريات، من يدري ما كان بإمكاني تحقيقه إذا شاركت بهم؟ يجب أن أقول إنه من الصعب مقارنة كرة القدم حاليًا مع ذلك الوقت".

في جميع المسابقات، أحرز ليفاندوفسكي 55 هدفًا خلال 47 مباراة في موسم 2019/2020، متخطيًا مولر الذي سجل 50 هدفًا في 48 مباراة قبل خمسة عقود، كما سجل البولندي 17 هدف خلال أول 13 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، وهذا يعني أن ليفاندوفسكي متفوق بفارق 6 أهداف على مولر الذي أحرز 11 هدف بعد 13 مباراة بالدوري في بداية موسم 1971/1972.

ومع وجود مباريات عديدة في متناول اليد للبايرن، لا يزال بإمكان ليفاندوفسكي تخطي الرقم القياسي لمولر، حيث يوفر لقاء بايرن ميونخ على أرضه مع ماينز صاحب المركز الثاني فرصة جيدة بعد العطلة الشتوية لعودة ليفاندوفسكي إلى التسجيل بعد مباريات بوروسيا مونشنجلادباخ، فرايبورج وآوجسبورج.

وإذا تمكن ليفاندوفسكي من تسجيل هدف واحد كل 82 دقيقة في المباريات المتبقية، فسيكسر الرقم القياسي الخاص بمولر ويصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في موسم واحد.

وحصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة "جلوب سوكر" كأفضل لاعب في عام 2020، وذلك خلال الحفل المقام على هامش مؤتمر دبي الرياضي الدولي، والتي تشهد حضور السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والتي يتابعها مئات الملايين عبر شاشات القنوات التلفزيونية العالمية، بحضور النجوم الفائزين وممثلى الأندية العالمية الأخرى المتنافسة.

وقاد ليفاندوفسكي بايرن ميونخ لتحيقيق الثلاثية التاريخية، في موسم 2019-2020، "دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس المانيا"، بالإضافة إلى حصوله على لقب الهداف في البطولات الثلاث.

وكان ليفاندوفسكي قد توج أيضا بجائزة أفضل لاعب في عام 2020 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة