وصفات طبيعية لتقوية الأظافر تغنيكِ عن الجل والإكلريك

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقوية الأظافر تغنيكِ عن الجل والإكلريك العناية بالأظافر
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه بعض النساء مشكلة هشاشة الأظافر والتى تعود لأسباب مختلفة منها الإفراط فى التعرض للماء والإصابة ببعض الأمراض الجلدية، وغيرها من الأسباب التى تؤدى لهشاشة الأظافر، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتقوية الأظافر، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير من موقع "THEFITINDIAN".
 
وصفات طبيعية للاظافر ـ أظافر هشة
 أظافر هشة

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر أولا: عصير الليمون وزيت الزيتون

تساعد هذه الوصفة على تقوية الأظافر وإزالة البقع الصفراء من على سطح الأظافر وإضافة لمعان عليها، ويمكنك تنفيذها من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وتسخين المزيج فى الميكروويف وعندما يصبح دافىء قليلاً، نبدأ تدليك الأظافر بالمزيج ونقعها فى الخليط لمدة 20 دقيقة، بعدها نتجنب غسل الأظافر طوال الليل ونغسلهما عند الصباح.

 

أظافر قوية
أظافر قوية

ملح البحر

يساعد ملح البحر والماء الدافىء فى التخلص من خلايا الجلد الميتة وتقوية الأظافر، ويمكن استخدامه من خلال تحضير بعض الماء الدافىء مع إضافة ملعقتين كبيرتين من ملح البحر و4 قطرات من زيت جنين القمح وزيت الليمون العطرى ثم غمس الأظافر فى المزيج لمدة 15 دقيقة ويوصى بتكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.

 

نقع اليدين فى ملح البحر
نقع اليدين فى ملح البحر

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند فى علاج الكثير من مشاكل الشعر وترطيب البشرة ويساعد أيضاً على تقوية الأظافر من خلال تدليك الأظافر بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق مما ينشط الدورة الدموية بالأظافر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.

خل التفاح

يعمل خل التفاح على علاج الأظافر الهشة وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، ولذلك ينصح بتحضير وعاء نضع فيه كمية متساوية من خل التفاح والماء مع غمس الأظافر فى المزيج لمدة 10 دقائق ويفضل تكرار الوصفة يومياً.
 
نقع اليدين فى خل التفاح
نقع اليدين فى خل التفاح
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة