أكرم القصاص - علا الشافعي

رسائل الرئيس السيسى فى مؤتمر دعم لبنان فى تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

الخميس، 03 ديسمبر 2020 04:21 م
رسائل الرئيس السيسى فى مؤتمر دعم لبنان فى تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع تغطية تلفزيون اليوم السابع حول كلمة السيسى بمؤتمر دعم لبنان
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جيلان جبر، الكاتبة الصحفية، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن خطاب الرئيس السيسى أمس خلال المؤتمر الدولى الثانى لدعم لبنان، حمل عدة رسائل واضحة وصريحة تؤكد على اهتمام مصر بدولة لبنان كدولة عربية ودولة شقيقة على البحر المتوسط، مضيفة خلال تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع، من تقديم نسرين فؤاد ، وإعداد هدى أبو بكر، أن مصر تعطى اهتماما كبيرا للبنان والشعب اللبنانى، حيث أرسلت بعد انفجار مرفأ لبنان مساعدات طبية وغذائية كبيرة.

وتابعت أن كلمة الرئيس حملت رسائل تتعلق بضرورة التفهم والوصول لحكومة سريعة تضم متخصصين وليست فيها محاصصة حزبية أو طائفية لتكون مهنية وتستطيع أن تنقذ لبنان من أزمتها، حيث أنه من الواضح أن هناك تلكأ وعدم تفاهم بين الأحزاب السياسية فى لبنان وتعطيل لتشكيل الحكومة.

وقالت الكاتبة الصحفية، أيضا كان هناك رسائل مفادها إن لبنان لن يحصل على مساعدات من البنك الدولى إلا بتشكيل حكومة تستطيع أن تقوم بالإصلاحات الفورية والاقتصادية لتحسين أحوال البلاد.

وتابعت، أن رسائل الرئيس السيسي كانت مهمة لدعم المواطن اللبنانى، لكن أيضا الحكومة اللبنانية والسياسيين وجب عليهم التنازل لصالح الشعب اللبنانى، مشيرة إلى أن الرئيس أكد أن الدعم هو دعم للدولة اللبنانية بأكملها وليس حزب أو طائفة بعينها، وأضافت: "كانت أهم رسالة هى أن لبنان يدفع ثمن المشاحنات والحروب الإقليمية وهو ما ينعكس على الشعب".

وفيما يتعلق بالمستشفى الميدانى المصرى ببيروت والجهود التى تبذلها الدولة والتى أشار لها الرئيس السيسى فى كلمته، إن هذه المستشفى بعد انفجار 4 أغسطس قدمت مساعدات ورعاية طبية بشكل أكبر.

وشددت جبر على أن الدور المصرى مرغوب من كل الشعب اللبنانى لأنه يدعم الشعب بالكامل، إضافة إلى أن مصر ليست لها أطماع وهدفها هو أن تستعيد الدولة اللبنانية نفسها ودعم الشعب، فى حين أن هناك دول تساعد لبنان لكن لها أطماع، لذلك فإن الدور المصري دائما مرغوب فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة