أكرم القصاص - علا الشافعي

ريال مدريد يحتفى بذكرى تتويجه بكأس العالم للأندية..أول بطولات الظاهرة رونالدو

الخميس، 03 ديسمبر 2020 02:36 م
ريال مدريد يحتفى بذكرى تتويجه بكأس العالم للأندية..أول بطولات الظاهرة رونالدو رونالدو
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى سجل فريق ريال مدريد وخزائنه العديد من البطولات والأرقام القياسية على مستوى الكؤوس التى يمتلأ بها دولاب الفريق منذ تأسيسه، واليوم احتفل بذكرى واحدة من تلك البطولات الذى حققها قبل 18 عام، وكانت أول بطولات رونالدو البرازيلى مع الفريق الملكى حيث توج الفريق بكأس العالم للأندية عام 2002، وذلك عقب تتويجه ببطولة دورى ابطال أوروبا بنفس الموسم ليصل إلى كأس العالم للمرة الثالثة على مستوى ألقابه آنذاك.

 

ريال مدريد ورونالدو
ريال مدريد ورونالدو

 

من ناحية أخرى تسببت جائحة كوفيد-19 وتداعياتها في التأثير على الوضع الاقتصادي لريال مدريد خلال الموسم الماضي وموازنة الموسم الجارى التى شهدت خفضا بـ300 مليون يورو، مع إغلاق العام بفائض 313 ألف يورو.

 

رونالدو
رونالدو



واجتمع مجلس إدارة ريال مدريد مساء الأربعاء ودعا لاجتماع الجمعية العمومية الاعتيادية للنادي في 20 ديسمبر من أجل تقديم نتائج موسم 2019/2020 والتصويت على موازنة الموسم الجارى.


ونتج عن الوضع الذي يشهده العالم بسبب جائحة كوفيد-19 والتي أثرت على كرة القدم سلبا بشدة، انخفاض عائدات ريال مدريد في الموسم الماضي 13%. فضلا عن خسارة في العائدات بـ106 مليون يورو، ومع عدم احتساب 16 مليون يورو تكاليف مرتبطة مباشرة بهذه العائدات، يكون حجم الخسارة 91 مليون يورو.

ورغم كل ذلك، أعلن النادى الإسباني في بيان له أنه "في وضع مالي جيد" بفضل وجود "صافي 533 مليون يورو، و125 مليون يورو في الخزانة".

أما بالنسبة لموسم 2020/2021، فهناك توقعات بخسائر عائدات 300 مليون يورو مقارنة بالأعوام السابقة للجائحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة