أكرم القصاص - علا الشافعي

قبلات النجوم وإطلالة الفنانات بـ"القاهرة السينمائى" فى تغطية تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 03 ديسمبر 2020 02:00 ص
قبلات النجوم وإطلالة الفنانات بـ"القاهرة السينمائى" فى تغطية تليفزيون اليوم السابع جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع، حول ختام فعاليات اليوم الأول لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 بدار الأوبرا المصرية.

وشهدت الفعاليات تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون بجائزة الهرم الذهبي التقديرية، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز حفل الافتتاح.. وحرصت عدد من نجمات الفن على الحضور لحفل افتتاح المهرجان، وظهرن على السجادة الحمراء بفساتين سوداء، ليسيطر اللون الأسود على إطلالات نجمات المهرجان في دورته الـ42 وهن: نيللي كريم وريم مصطفى وإيمان العاصي وياسمين صبري وهبة مجدي وليلى علوي ومادلين طبر.

وأكدت النجمة منى زكى أن حصولها على جائزة فاتن حمامة فى مهرجان القاهرة السينمائى شرف كبير لها، وأنها زادت شرف أن التكريم جاء مع تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد، قائلة: "مبسوطة أوى وحاسة بمسئولية كبيرة جدا لأن الجائزة كبيرة أنا حتى ماكنتش عارفة المفروض أكتب إيه في الكلمة اللى هقولها وقت استلام الجائزة".

وأعلنت المخرجة ساندرا نشأت أنها ستعود قريبا للسينما، وأنها حضرت افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي كبداية للعودة من جديد، مشيرة إلى أن أهم شيء في صناعة الفيلم هو السيناريو. . وأكدت خلال تصريحاتها على السجادة الحمراء للمهرجان أنها جاءت الافتتاح من أجل حضور تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد.

كما شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم السيناريست البريطاني كريستوفر هامبتون، وذلك بمنحه جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر. وقال كريستوفر إن تكريمه بمهرجان القاهرة شرف كبير، مؤكدا أنه بدأ حياته في مصر  بالإسكندرية عندما كان والده يعمل هناك، وكان والده شغوفا بالسينما ويدخله دور العرض لمشاهدة الأفلام الرائعة، مشيرا إلى أنه يجب مصر وسعيد بالعودة من جديد، وأن اسم الجائزة إنجاز العمر توحى بأنها النهاية لكنه يعتبر أنها إعادة لاكتشاف نفسه.

ومن أبرز المشاهد في المهرجان، الفنان محمد فراج وخطيبته الفنانة بسنت شوقي حيث خطفا الأنظار على السجادة الحمراء فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ42، وقام فراج بتقبيلها ردا منه على الشائعات التى طاردتهما في مهرجان الجونة والتى تفى بوقوع مشكلة بينهما.

وحضرت الفنانة عبير صبري بصحبة زوجها أيمن البياع على السجادة الحمراء فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولى فى دورته 42، وقام بتقبيلها تعبيرا منه على الحب والمودة بينهما.

حضر الفنان أحمد الفيشاوى بصحبة زوجته نادية كامل، على السجادة الحمراء فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى الدورة 42، وقام بتقبيلها كما فعل في السابق خلال المهرجانات السينمائية.

ومن المشاهد أيضا، تعثر الفنان شريف منير فى ارتداء الكمامة أثناء تواجده على السجادة الحمراء فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 42، وأضاف مازحا: "أصل أنا ودنى صغيرة".

استعرضت الفنانة مادلين طبر شنطتها التي تحملها بدلاً من الفستان علي السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ٤٢، وعلقت قائلة: "باستعرض الشنطة عشان غالية".

وخلال المهرجان، استدعى النجم أشرف عبد الباقى النجم تامر حسنى على مسرح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ42، حيث يقدم عبد الباقى الحفل، وعندما سأل عبد الباقى تامر عن سر غيابه عن المهرجانات قال له إنه كان فى خناقات مع أحمد السقا على الفضائيات، وهو ما دفع تامر حسنى ينزل إلى أحمد السقا ويحتضنه ويتصالحان على ما فات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة