أكرم القصاص - علا الشافعي

الأنبا بطرس محذار من كورونا: اتبعوا تعليمات المسؤولين.. والتهاون ثمنه باهظ

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 11:17 ص
الأنبا بطرس محذار من كورونا: اتبعوا تعليمات المسؤولين.. والتهاون ثمنه باهظ الأنبا بطرس فهيم
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الأنبا بطرس فهيم مطران الكاثوليك الشرفى لمطرانية المنيا، من مخاطر فيروس كورونا المستجد، موجها في بيان له عدة إرشادات وتنبيهات للمسيحيين لتوخى الحذر خلال الفترة المقبلة.

وقال الأنبا بطرس: "أحبائى جميعا، من احتفلوا بعيد الميلاد المجيد، ومن لم يحتفلوا بعد، أوصيكم في الرب، أن تتوخوا الحذر إلى أقصى درجة، فوضع الوباء فى مصر جد خطير، والأمر لا يستدع أى مخاطرات أو تهاون، فالأثمان قد تكون باهظة، والخسائر قد تكون فوق الاحتمال، والآلام قد تكون مبرحة، لذلك أرجوكم اتباع كافة التعليمات التي يقدمها المسؤلون بكل دقة وعناية".

وتابع مطران الكاثوليك الشرفى في المنيا: "لا تقلقوا إن اضطررتم للتضحية ببعض الاحتفالات الدينية أو المدنية، فسيكون هناك وقت بإذن لله للاحتفالات إن حافظنا على أنفسنا وعلى بعضنا بعضا،  ورب الاحتفالات قادر أن يأتي إلينا ويذيقنا طعم أفراح الميلاد، وفرحة العام الجديد حتى ولو بدون كل المظاهر الخارجية وحتى لو كنا سنقضي هذه الأيام مع أقرب المقربين فقط، فالرب يستطيع أن يمنح الفرح في كل الظروف ولو كان المجتمعون 2 أو 3 فقط، وهو قادر أن يمنع المخاطر أن عملنا ما علينا".

وأنهى الأنبا بطرس بيانه قائلا: "كل عام وأنتم في ملء حماية ورعاية الرب وفي ملء فرح حضوره الدائم بينكم غير المقتصر على أي أعداد أو أي مظاهر فالله هو مصدر الفرح والعيد الحقيقي دائما يملأ حياتكم بحضوره وبالأعياد التي تشع نور فرحه ونوره في قلوبكم وبيوتكم وكل عام وأنتم بكل خير".

يذكر أن الكنيسة القبطية الكاثوليكية ، قد أعلنت عن تخلي الأنبا بطرس فهيم ، مطران المنيا عن منصبه، في 28 ديسمبر الماضى، ليصبح "المطران الشرفى" للإيبارشية وخلفه بعدها الأنبا باسيليوس فوزى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة