العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى انفجار مروع بمطار عدن.. قرارات صادمة تهدد الحياة البرية فى أمريكا بحلول 2021.. والكوبيون يلجأون للتغذية على القوارض بسبب أزمة فيروس كورونا.. صور

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى انفجار مروع بمطار عدن.. قرارات صادمة تهدد الحياة البرية فى أمريكا بحلول 2021.. والكوبيون يلجأون للتغذية على القوارض بسبب أزمة فيروس كورونا.. صور العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم العديد من الأحداث المهمة، جاء على رأسها انفجار مروع فى مطار عدن، ولجوء الكوبيون إلى القوارض بسبب أزمة الغذاء بسبب فيروس كورونا.

وإلى التفاصيل...

استقبال دموى للحكومة اليمنية الجديدة.. انفجار مروع فى مطار عدن

 
شهد مطار عدن الدولى فى اليمن انفجارات بسبب استهدافه بواسطة قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا، بالتزامن مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة، ما خلف عشرات القتلى والمصابين بينهم صحفيين وإعلاميين بحسب شهود عيان.
 
ووقع الهجوم الإرهابى بعد يومين من أداء الحكومة اليمنية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادى، وبالتزامن مع وصول طائرة تقل أعضاء الحكومة.
 
وقال شهود عيان، إن الانفجار تخلله إطلاق نار من جهات لم يتم تحديدها حتى الآن، وتم بواسطة 3 قذائف، إحداها استهدف مدرج المطار، والآخر الصالة الرئيسية، مشيرًا إلى أن غالبية الضحايا سيكونوا على الأرجح من الصحفيين والإعلاميين الذين كانوا فى محيط الطائرة لدى وصول الوزراء الجدد.
 
وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية نبيل عبد الحفيظ لسكاى نيوز عربية، إن الانفجار خلف قتلى وجرحى، دون إحصاء دقيق، إلا أن المشاهد التى تم نقلها على الهواء تؤكد وجود عدد كبير من الضحايا.
 
وقبل الانفجار، كان العشرات فى استقبال أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة حاملين أعلام اليمن، وسط حشد من الصحفيين والإعلاميين.
 
 
 
انفجار مطار عدن (10)
أعضاء طاقم طائرة الخطوط الجوية اليمنية
 
انفجار مطار عدن (1)
 
طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية كانت تقل الحكومة اليمنية
 
انفجار مطار عدن (2)
طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية كانت تقل الحكومة اليمنية
 
انفجار مطار عدن (3)
ارتفاع الغبار بعد أن ضربت التفجيرات مطار عدن
 
 
انفجار مطار عدن (4)
انفجار مطار عدن
 
انفجار مطار عدن (5)
مركبة عسكرية على مدرج المطار مع ارتفاع الغبار بعد انفجار في مطار عدن
 
انفجار مطار عدن (6)
ارتفاع الغبار بعد أن ضربت التفجيرات مطار عدن
 
 
انفجار مطار عدن (7)
أدخنة التفجيرات مطار عدن
 
 
انفجار مطار عدن (8)
طائرة الحكومة اليمنية المشكلة
 
انفجار مطار عدن (9)
 
رد فعل الناس بعد انفجارات استهدفت مطار عدن ، فور وصول الحكومة اليمنية
 
 
 

قرارات صادمة تهدد الحياة البرية فى أمريكا بحلول 2021

الذئب حيوان اجتماعى الطبع، أقرب الحيوانات إلى الإنسان فى التشابه الاجتماعى من حيث الدفاع المستميت عن عائلته، فلا يوجد حيوان على الأرض يشبه البشر في سلوكه الاجتماعي أكثر من الذئاب، عرفت الذئاب برمز الحرية فى حياة البرية الأمريكية، إلى أن تعرضت للخطر فى الآونة الأخيرة بسبب قرار ترامب الصادرة فى أكتوبر الماضى كتوبر الماضى التى نصت على "عدم اعتبار الذئاب من الأنواع المحمية في الولايات المتحدة"، علماً أن أولى إجراءات الحماية كانت قد طُبقت في سبعينات القرن الماضى، بعد انقراضها الافتراضيّ في الولايات المتحدة.
 
وتقول ماجي هاول، مديرة مركز حماية الذئاب في ولاية نيويورك، إن "الذئاب تُستعاد حاليا في حوالي 10 بالمئة فقط من أراضيها التاريخية" وإن تخفيف تدابير الحماية لهذا النوع في بعض الولايات أدى في الماضي إلى ظهور الصيد والفخاخ.
 
لذلك يخشى المدافعون عن البيئة من عدم التمكن من ضمان سلامة حوالي 6000 ذئب منتشر في جميع أنحاء الولايات المتحدة القارية عندما يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ في  يناير 2021
 
وتذكّر بأن تخفيف التدابير المتخذة لحماية هذا النوع الحيواني في بعض الولايات في السنوات الماضية أدى إلى القضاء على أعداد كبيرة منها بفعل عمليات الصيد.
 
 
الذئاب-الأمريكية-(1)
التأهيل النفسى للذئاب
 
الذئاب-الأمريكية-(2)
محميات للحفاظ على الذئاب فى أمريكا
 
الذئاب-الأمريكية-(3)
ذئاب أمريكا مهددة بالانقراض
 
الذئاب-الأمريكية-(4)
الذئاب فى الحياة البرية الأمريكية
 
الذئاب-الأمريكية-(5)
ماجي هاول، مديرة مركز حماية الذئاب في ولاية نيويورك
 
الذئاب-الأمريكية-(6)
فصائل نادرة من الذئاب
 
الذئاب-الأمريكية-(7)
الذئاب البرية
 
الذئاب-الأمريكية-(8)
 
 
فصائل من الذئاب
 

الكوبيون يتغذون على القوارض بسبب أزمة كورونا

يعانى الشعب الكوبى منذ فترة طويلة من نقص حاد فى الغذاء، وهو وضع تفاقم هذا العام بسبب وباء كورونا ، ومن أجل مواجهة هذه الأزمة ، حثت الحكومة الكوبية سكانها على تربية حيوانات "كورييل" وهو أحد القوارض الأصلية فى أمريكا الجنوبية، كبديل غذائى، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

كورييل نوع من القوارض
كورييل نوع من القوارض

وتستخدم الحكومة أجهزتها الإعلامية الحكومية الواسعة لتشجيع استهلاك اللحوم من هذه الحيوانات، فقد عُرضت المبادرة على التلفزيون الوطني خلال ورشة طهي أقيمت في مقاطعة مايابيك، وهناك ، أوصى المنظمون السكان بتربية - واستهلاك - هذا الحيوان ، الذي كان العديد من الكوبيين يعتنون به حتى الآن كحيوان أليف.

وأقيمت ورشة العمل برعاية الجمعية الكوبية للإنتاج الحيواني (ACPA) وجمعية Cunicultores y Cuycultores في تلك المقاطعة، وخلال الحدث ، تم تذوق أكثر من اثني عشر طبقًا كان بها كورييل كمكون رئيسي.

كورييل
كورييل

وقدم التقرير الذي بثته نشرة أخبار التليفزيون الوطني التقرير على أنه "بديل سريع ومستدام لتحقيق السيادة الغذائية" في مواجهة أزمة إنتاج الغذاء التي تعاني منها البلاد.

وأشار المختصون إلى أن "متوسط ​​محتوى البروتين في قوارض كورييل أو ما يسمى بخنزير غينيا هو 19٪" ، متجاوزًا محتوى "لحم الخنزير ولحم البقر"، بالإضافة إلى ذلك ، أشاروا إلى أن "استهلاكه حليف أساسي ضد فقر الدم وسوء التغذية".

تناول القوارض فى كوبا
تناول القوارض فى كوبا

وقال إسماعيل أرجونا نونيز ، الشيف الدولي لجمعية Mayabeque Culinary Association ، إنه يمكن استهلاك هذا اللحم بأشكال مختلفة، وأشار إلى أنه يمكن تقطيع اللحم وطحنه "لتحضير كرات اللحم أو الهامبرجر".

ودعا باربرا رودريجيز راي ، رئيس جمعية Cunicultores y Cuycultores ACPA في مايابيك ، إلى ضرورة تشكيل "هيئات شعبية" وإنشاء "مجموعات تدريب" لتعزيز تكاثر هذه القوارض.

وأوضح صامويل كابريرا زامورا ، المنتج من مايبك ، في ذلك التقرير أن الكوبيين يشترون الحيوان كحيوان أليف ، لكن "أولئك الذين يجربونه ، يشترونه بالفعل ليأكلوه" وشدد على أنها "تربية بسيطة للغاية وسهلة للغاية لأن خنزير غينيا يأكل كل شيء".

 
 
طوابير للحصول على الغذاء فى كوبا
طوابير للحصول على الغذاء فى كوبا

وقد أبرز ذلك التقرير ، من جانبه ، أنه تم الترويج لتربية حيوانات كورييل في الجزيرة منذ عام 1992 ، عندما بدأت ما يسمى "الفترة الخاصة" في كوبا ، والتي تميزت بالنقص الحاد في الغذاء والضروريات الأساسية بعد سقوط الاتحاد السوفيتي ، الحليف الرئيسي للجزيرة.

 قال ميلتون جوميز سانتانا ، المتخصص في الثروة الحيوانية الصغيرة في مايابيك ، إنهم جلبوا في ذلك العام صغارًا من الإكوادور وبيرو ، من خلال وزارة القوات المسلحة (مينفار).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة