القصاص من قتلة مريم بعد 47 يوما من الواقعة.. فى نشرة منتصف اليوم

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 02:34 م
القصاص من قتلة مريم بعد 47 يوما من الواقعة.. فى نشرة منتصف اليوم نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم، والتى حملت العديد من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

 

بداية النشرة كانت من قصة مريم، التى أسدل عليها الستار اليوم، فببراءة بدايات الشباب سارت مريم في حي المعادي الهادئ، أنهت عملها الذى تخطو فيه خطواتها الأولى بعد تخرجها، حاملة أحلامها عن المستقبل.. لكن لم تكن تدرى أن تلك هى آخر خطوات لها في الحياة، فعلى مقربة كان هناك مجرمان يراقبانها ويخططان لسرقتها وقتلها، ولكن الله قالها من فوق سبع سماوات، ولكم فى القصاص حياة يا أولي الألباب، فكان القصاص اليوم، بعد 47 يوما من الجريمة، حيث حكمت محكمة القاهرة بإعدام المجرمين قتلة مريم، شنقا حتى الموت.


لعلكم قرأتم خلال الأيام الماضية، هذه "البوستات" على فيس بوك، والتي يشتكي فيها بعض الأشخاص من إيقاف رواتبهم بسبب "إجازتهم المرضية"، أو "إصابتهم بفيروس كورونا"، في نشرتنا نفت الحكومة بشكل قاطع تلك الأخبار، وقالت إن الأمر ليس سوى أكاذيب متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكده أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

وانتقلت بنا النشرة مؤقتا خارج مصر، فقد كان هناك مفاجأة غير سارة فى مطار عدن للحكومة اليمنية الجديدة، حيث وقع هجوم إرهابى على المطار لحظة الوصول، وشهد مطار عدن الدولى فى انفجارات بعد استهدافه بواسطة قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا، بالتزامن مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة، ما خلف عشرات القتلى والمصابين بينهم صحفيين وإعلاميين بحسب شهود عيان.

 

وفى النشرة أيضا أملٌ كبير بُث في نفوسِ العديد من سكان العالم هذا الصباح، حيث تمت الموافقةُ في بريطانيا على لقاح أكسفورد و (أسترا زينكا )، وهو ما قد يؤدى إلى إنهاءِ الإغلاق وعودةِ الحياةِ في بريطانيا.

 

وأعلن بوريس جونسون رئيسُ وزراء بريطانيا، فى تغريدةٍ عبر حسابه الرسمى على تويتر صباحَ اليوم الأربعاء، عن إطلاقِ حملة لتلقيحِ أكبرٍ عددٍ ممكن من السكان ضد فيروس كورونا.



ولكن نشرتنا كانت بها مخاوف، فكما عودنا "كورونا" فالأملُ في مواجهةِ الفيروس يأتي دوما مصحوبا بالألم والخوف، فقد حذر مسؤولون في بريطانيا من أن الزيادةَ في حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكةِ المتحدة تُعتبر "مقلقةً للغاية"، وذلك مع تسجيلِ عدد قياسى من الإصابات لليوم الثاني على التوالي. فقد سُجلت اليوم الثلاثاء 53 ألفَ حالةِ إصابة جديدة بكوفيد-19، بالإضافةِ إلى 414 حالةَ وفاة، أما في ألمانيا فقد سجلت البلاد للمرةِ الأولى منذ بدايةِ الوباء أكثرَ من ألفِ وفاة مرتبطة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة.


وانتقلنا إلى أخبارِ الرياضة في النشرة، حيث يحضر اليوم، الأربعاء، وفدٌ من نادى سان أتيان الفرنسى، لعقدِ جلسةٍ مع مسئولى نادى الزمالك لمناقشة عرض شراءِ المهاجم الشاب مصطفى محمد، خلال فترةِ الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.

 

واختتمنا النشرة بالخبر الذى سيصاحبنا حتى الثلاثاء القادم، فقد أعادت إداراتُ المرور فتحَ الطرق التي أغلقتها هذا الصباح، وهى طريق الإسكندرية الصحراوى، ومحور 26 يوليو، وطريق الكريمات الصحراوى، وطريق العلمين الصحراوى، والطريق الشرقى القديم من بنى سويف حتى أسيوط، والطريق الصحراوى الغربى، وطريق السويس، لكن هيئة الأرصاد الجوية، نصحت المواطنين بألا يتحركوا على هذه الطرق إلا بعد التاسعة صباحا، خاصة وأن الشبورة ستكون مستمرة معنا فى الصباح الباكر حتى الثلاثاء من الأسبوع القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة