انفجار مروع يستقبل الحكومة اليمنية الجديدة.. قتلى وجرحى فى هجوم بمطار عدن بالتزامن مع وصول الوزراء.. وزير يمنى يؤكد: عدد الضحايا كبير.. ومصادر لرويترز: نقل المسئولين لقصر المعاشيق فور وقوع الحادث.. فيديو وصور

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 01:27 م
انفجار مروع يستقبل الحكومة اليمنية الجديدة.. قتلى وجرحى فى هجوم بمطار عدن بالتزامن مع وصول الوزراء.. وزير يمنى يؤكد: عدد الضحايا كبير.. ومصادر لرويترز: نقل المسئولين لقصر المعاشيق فور وقوع الحادث.. فيديو وصور جانب من الانفجار
كتب: أحمد علوى ـ رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار عدن الدولى فى اليمن انفجارات بسبب استهدافه بواسطة قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا، بالتزامن مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة، ما خلف عشرات القتلى والمصابين بينهم صحفيين وإعلاميين بحسب شهود عيان.
 
ووقع الهجوم الإرهابى بعد يومين من أداء الحكومة اليمنية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادى، وبالتزامن مع وصول طائرة تقل أعضاء الحكومة.
 
 
وزراء الحكومة اليمنية لدي وصولهم قبل دقائق من الانفجار
وزراء الحكومة اليمنية لدى وصولهم قبل دقائق من الانفجار
 
وقال شهود عيان، إن الانفجار تخلله إطلاق نار من جهات لم يتم تحديدها حتى الآن، وتم بواسطة 3 قذائف، إحداها استهدف مدرج المطار، والآخر الصالة الرئيسية، مشيرًا إلى أن غالبية الضحايا سيكونوا على الأرجح من الصحفيين والإعلاميين الذين كانوا فى محيط الطائرة لدى وصول الوزراء الجدد.
 
 
وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية نبيل عبد الحفيظ لسكاى نيوز عربية، إن الانفجار خلف قتلى وجرحى، دون إحصاء دقيق، إلا أن المشاهد التى تم نقلها على الهواء تؤكد وجود عدد كبير من الضحايا.
 
وقبل الانفجار، كان العشرات فى استقبال أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة حاملين أعلام اليمن، وسط حشد من الصحفيين والإعلاميين.
 
وتحدثت تقارير إعلامية عربية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى جراء الانفجار، فيما ذكر شهود عيان لوكالة رويترز، أن الوزراء فى الحكومة الجديدة نقلوا عقب الانفجار إلى قصر المعاشيق في عدن.
 
ومن المفترض أن تبدأ الحكومة اليمنية الجديدة أعمالها، الأربعاء، برئاسة معين عبد الملك.
 
EqetMx5XEAEky6-
 
وصدر قرار تشكيل الحكومة فى 18 ديسمبر الجارى، وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية، أن قرار تشكيل الحكومة جاء بعد الاطلاع على "دستور الجمهورية اليمنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وعلى مخرجات الحوار الوطني الشامل وعلى اتفاق الرياض".
 
وقال حينها رئيس الحكومة اليمنية الجديدة، معين عبد الملك: "ثقتنا عالية بالدعم الأخوى الصادق من أشقائنا في المملكة ودول تحالف دعم الشرعية".
 
EqetQmdXIAAqTjJ
 
 
وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "الحكومة المعلنة أمام مسؤوليات تاريخية ومهام عاجلة وشاقة تستدعي العمل الجاد والحازم والرؤية الوطنية الواسعة والبرنامج السياسي والاقتصادي الواضح والسليم والإرادة الصلبة لاستكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار وبناء المؤسسات وتنمية الموارد ومواجهة الفساد وتحسين الخدمات".
 
EqetO7SWMAMf0cJ
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة