تزامنا مع أعياد رأس السنة.. مصر للطيران تعلن زيادة رحلاتها الداخلية بمعدل 18 رحلة يوميا.. المطارات المصرية تتزين لاستقبال السياح.. وعمليات تعقيم مكثفة داخل الصالات وعلى متن الطائرة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 02:29 م
تزامنا مع أعياد رأس السنة.. مصر للطيران تعلن زيادة رحلاتها الداخلية بمعدل 18 رحلة يوميا.. المطارات المصرية تتزين لاستقبال السياح.. وعمليات تعقيم مكثفة داخل الصالات وعلى متن الطائرة مطار القاهرة
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع أعياد الكريسماس وإجازات نهاية العام ،يشهد جدول تشغيل رحلات شركة مصر للطيران زيادة ملحوظة في عدد الرحلات الداخلية اليومية التي تسيرها الشركة الوطنية الي مطارات الجذب السياحي المصرية مقارنة بالفترة الماضية، كما تشهد المطارات المصرية بالتعاون مع فرق الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة تكثيف إجراءات وعمليات التطهير والتعقيم داخل وخارج الصالات للوقاية من فيروس كورونا ، بالإضافة إلى الإلتزام بقرار حظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR.

وأعلنت شركة مصر للطيران ، تعاقد إدارة الرحلات الخاصة للخطوط الجوية بالشركة مع كبرى وكالات السياحة فى رومانيا على مجموعة من الرحلات من مدينتى بوخارست وكلوج الى مدينة شرم الشيخ والغردقة خلال عطلة الكريسماس بأحدث طائراتها من طرازي الايرباص A320Neo وA220-300 وطراز البوينج B737-800، وذلك استكمالاً لدور الشركة الوطنية مصر للطيران فى تنشيط الحركة السياحية إلي المقاصد المصرية، وتزامنا مع فترة أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة.

 

وتنظيم شركة مصر للطيران بمناسبة اعياد الكريسماس 368 رحلة داخلية منتظمة وعارضة من الآن وحتى 15 يناير المقبل، بمعدل 107 رحلة الي شرم الشيخ، و80 رحلة الي الأقصر، و92 رحلة الي الغردقة، 86 رحلة الي أسوان ورحلتين الي كل من مرسى علم وطابا، بمتوسط 18 رحلة داخلية يوميا ، وذلك مع الالتزام بعمليات تعقيم طائراتها بالتعاون مع فرق الطب الوقائي، التابعة لمصر للطيران، والتي تشمل قمرة القيادة، ومقصورة الركاب والممرات والمقاعد ودورات المياه، ومخازن الطائرة، بالإضافة إلى جسم الطائرات من الخارج، كإجراء احترازي ووقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

من جانبه حرصت الشركة القابضة للمطارات على استقبال العام الجديد بالحفاظ على كل الإجراءات الطبية الوقائية الاحترازية ، للحد من انتشار فيروس كورونا بين المسافرين والسائحين والعاملين بصالات السفر والوصول بجميع مباني الركاب بمطارات الجمهورية ، وذلك في اطار استمرار تنفيذ إجراءات الخطة الوقائية الاحترازية التي وضعتها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بتكثيف الجهود بالمطارات المصرية، وعلى متن الطائرات بزيادة عمليات التطهير والتعقيم للصالات والمرافق العامة التابعة للمطارات، والتخلص الأمن من النفايات بشكل يومي ومنتظم ، وفقا للتعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

 

وصرح المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بأن المطارات المصرية دائما ما تحرص على الاحتفال بالمناسبات المختلفة، ومنها رأس السنة الميلادية، خاصة بمطارات المدن ذات الجذب السياحى، والتى تعتبر وجهة مفضلة للسائحين لقضاء عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية فى مثل هذا التوقيت من كل عام.

 

واضاف محروس، أن احتفالات هذا العام تأتى بعد أن شهد العالم فترة توقف طويلة لحركة السياحة والطيران، والتي استغرقت عدة شهور بسبب جائحة كورونا ، قبل أن تستأنف مرة أخرى وفق إجراءات احترازية ووقائية استثنائية ، لضمان سلامة المسافرين والعاملين بالمطارات، وبما يفتح الطريق لإستعادة النشاط من جديد لتعويض جزء من العوائد المالية للمطارات والملاحة الجوية والتي لاشك انها تأثرت كثيرا نتيجة فترة التوقف.

 

وقال الطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، أنه مع قرب الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة، ازدانت مطارات شرم الشيخ والغردقة والاقصر وأسوان وبرج العرب وسوهاج وأسيوط ، بمظاهر احتفالية مبهجة، حيث تم وضع مجسمات لشجرة الكريسماس وبابا نويل بصالات السفر والوصول، مع استعداد فرق العلاقات العامة بالمطارات من أجل مشاركة المسافرين والزوار هذه الاحتفالات بتوزيع الورود والحلوى وتقديم الدعم اللازم .

 

فيما أكد المحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أن استعدادا لاحتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، تم توجيه جميع القطاعات العاملة بمطار القاهرة الدولي، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وبالتنسيق مع جميع الأجهزة العاملة بالمطار، دون الإخلال براحة الركاب وخاصة المرضى وكبار السن، بما يعكس حسن المعاملة وكرم الضيافة.

 

يذكر أن المطارات المصرية تلتزم بتطبيق قرار الحكومة ، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج ، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية و الجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة علي الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الPCR معه ، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة