أكرم القصاص - علا الشافعي

إلغاء بطولتي كأس آسيا للشباب والناشئين بسبب كورونا

الخميس، 31 ديسمبر 2020 10:29 ص
إلغاء بطولتي كأس آسيا للشباب والناشئين بسبب كورونا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء بطولتي كأس آسيا للشباب تحت 19 عاما، والناشئين تحت 16 عاما، على خلفية الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وأكد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مسابقتي كأس آسيا للشباب والناشئين 2020 المقررة إقامتهما في أوزبكستان والبحرين، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المهندي في تصريح لوكالة فرانس برس : "قرار إلغاء بطولتي آسيا تحت 16 عاماً وتحت 19 عاماً جاء بناء على توصية من لجنة المسابقات، مؤكدا أن القرار أيضا جاء في أعقاب إلغاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مونديالي الشباب والناشئين، وستحتفظ كل من أوزبكستان والبحرين بحق استضافة النسختين المقبلتين من البطولتين القارتين عام 2023".

وأرجأ الاتحاد الآسيوي بطولتي الفئتين أكثر من مرة، وحدد في وقت سابق شهري مارس وأبريل المقبلين موعداً لإقامتهما قبل أن يتم الغاؤهما وفقاً للمهندي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر إلغاء كأس العالم للشباب والناشئين لعام 2021 حيث كان من المفترض أن تستضيف بيرو نسخة تحت 17 عاما، وإندونيسيا نسخة تحت 20 عاما، على ان تحتفظ الدولتان بحق استضافة النسختين المواليتين من المونديالين.

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي على خلفية الاجتماع الذي تم عقده ، لمناقشة قرار الاتحاد الدولي "فيفا" بإلغاء بطولتي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، والناشئين تحت 16 عاما، التين كان مقررا إقامتهما العام المقبل.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فى وقت سابق إلغاء بطولتي كأس العالم للشباب تحت 19 عاماً و17 سنة خلال اجتماع مجلس فيفا المنعقد حالياً، على أن تقام النسخة المقبلة في عام 2023 بنفس البلدين أندونيسيا وبيرو على التوالي وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسبق أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء بطولة الشباب 2021 بسبب استمرار تأثيرات  "كوفيد 19، قرر مجلس فيفا في الاجتماع اليوم إقامة بطولة كأس العالم للسيدات المقبلة 2023 بمشاركة 32 منتخباً.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة