التتويج بالدورى الإنجليزي بعد 30 عاماً أفضل لحظات ليفربول فى 2020 .. "فيديو"

الخميس، 31 ديسمبر 2020 03:20 م
التتويج بالدورى الإنجليزي بعد 30 عاماً أفضل لحظات ليفربول فى 2020 .. "فيديو" ليفربول الانجليزي
كتب: أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر تتويج ليفربول بلقب الدورى الانجليزي بقيادة نجمه الدولى المصري محمد صلاح أفضل لحظات الريدز فى 2020، حيث جاء مشهد حصد لقب البريميرليج بعد ثلاثين عاما من الانتظار و13 لقبا للغريم التقليدي مانشستر يونايتد، غير أن ليفربول تمكن فى النهاية من الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الذي غاب طويلا عن خزائنه، مسجلا رقما قياسيا جديدا، حيث أصبح أول فريق في التاريخ يحسم التتويج قبل 7 جوالات من نهاية الموسم.

وقاد محمد صلاح ليفربول لإنهاء الإنتظار الذي دام ثلاثين عاما عندما أصبح بطلا للدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 1990، وذلك بعد سقوط منافسه الوحيد مانشستر سيتي أمام مضيفه تشلسي في الجولة الحادية والثلاثين.

وتوج ليفربول بطلا بعد ثلاثين عاما و58 يوما وثمانية مدربين دائمين مختلفين و1151 مباراة في الدوري و1975 هدفا و240 لاعبا دافعوا عن ألوانه في الملعب، بحسب إحصاءات "سكاي سبورتس".

 

ونجح فريق ليفربول الإنجليزي في حصد أكبر عدد من النقاط للعام الثالث على التوالي تحت قيادة الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، حيث استطاع بطل البريميرليج في نسخته الأخيرة أن يجمع 77 نقطة متفوقاً على كل منافسيه في البطولة الشهيرة بعدما ختم مشواره في 2020 بالتعادل السلبي أمام نيوكاسل في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء على أرضية ملعب "سانت جيمس بارك".

واستطاع ليفربول أن يحصد أكبر عدد من النقاط في الأعوام الماضية حيث استطاع أن يحصد 88 نقطة في عام 2018، وعاد بعدها في العام التالي 2019 ليحقق 98 نقطة، وهو ما عجزت عنه الأندية خلال الأعوام الثلاثة في إحصائية تكشف هيمنة الريدز على الكرة الإنجليزية خلال الفترة الماضية.

 

تصدر الدولى المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي في عام 2020 برصيد 23 هدفاً بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، وذلك بعد ختام مباريات العام فى البريميرليج بالأمس والتى شهدت تعادل الريدز أمام نيوكاسل سلبياً فى إطار مباريات الجولة 16 التى استضافها ملعب سانت جيمس بارك.

وأحرز محمد صلاح 23 هدفاً خلال عام 2020 في الدوري الإنجليزي بصدارة ترتيب الهدافين للمرة الثانية في تاريخه بعدما استطاع أن يخطف اللقب في عام 2018 في وقت سابق.

 

وطارد محمد صلاح في صدارة ترتيب هدافي الدور الإنجليزي برونو فيرنانديز صاحب الأهداف الـ18 مع فريق مانشستر يونايتد والذي حل في المرتبة الثانية، فيما جاء جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي ثالثا برصيد 17 هدفاً، بالتساوي مع هيونج مين سون الذي جاء في المرتبة الرابعة، ودومينيك كولفيرت ليون مهاجم ايفرتون الذي أحرز 16 هدفاً في المركز الخامس، بالتساوي مع أصحاب المركزين السادس والسابع كل من هاري كين وداني انجز لاعب توتنهام وساوثهامبتون على التوالي.

محمد صلاح هداف الدوري الانجليزي في 2020

محمد صلاح هداف الدوري الانجليزي في 2020










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة