شوكولاتة ومكسرات وتسالى وبابا نويل مظاهر احتفالات المصريين بالكريسماس.. السودانى واللب والبندق يعوضون حفلات رأس السنة.. والإقبال يتزايد على الشوكولاتة.. وشعبة الهدايا: الإقبال متوسط هذا الموسم بسبب كورونا

الخميس، 31 ديسمبر 2020 10:00 م
شوكولاتة ومكسرات وتسالى وبابا نويل مظاهر احتفالات المصريين بالكريسماس.. السودانى واللب والبندق يعوضون حفلات رأس السنة.. والإقبال يتزايد على الشوكولاتة.. وشعبة الهدايا: الإقبال متوسط هذا الموسم بسبب كورونا رأس السنة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل كل دول العالم بالعام الجديد وفقا لعادات وتقاليد الشعوب فى كل دولة ، وجاءت أزمة كورونا لتجبر الكثير من الناس حول العالم للإكتفاء بالاحتفال داخل الأسرة الواحدة فى المنزل لمنع التجمعات وإقامة الحفلات التى فرضتها الحكومات فى العالم ومنها الحكومة المصرية ، لتحقيق الإجرءات الاحترازية والتباعد بصورة كافية للقضاء على الفيروس خلال المرحلة المقبلة ومنع انتشاره . 
 
وقال حسن فندى رئيس شعبة الحلويات بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ، لـ اليوم السابع ، إن 31 ديسمبر هو أكثر الأيام استهلاكا للشيكولاتة على مدار العام نتيجة احتفالات المواطنين بالعام الجديد وتناول المزيد من الشيكولاتة والحلويات بمختلف أنواعها ، وكذلك المكسرات التى تفضل الأسر المصرية شرائها للاحتفال مع أبنائهم وعائلاتهم بهذا  اليوم ، وتختلف أسعار الشيكولاتة والحلويات وفقا لأماكن بيعها المختلف وحسب التصنيع من كل اسم تجارى فى السوق المحلى  ، مشيرا إلى أن أسعار الشيكولاتة "القطع" تبدأ من 3 جنيهات وحتى 30 جنيها للقطعة، بينما يبدأ سعر الكيلو من 50 جنيها إلى 500 جنيه.
 
 
 
 
وقال محمد عبد الصمد إحدى تجار التسالى عضو الغرف التجارية ، إن حجم الإقبال على شراء التسالى من اللب والسودانى والمكسرات خلال احتفالات رأس السنة ترتفع بنحو 20% عن باقى العام ، وهناك استقرار فى الأسعار لمن يرغب من المواطنين حيث يبلغ سعر اللب الأصفر السوبر من 88 حتى 95 جنيه ، كما يتراوح سعر اللب الأبيض المملح من 104 وحتى 115 جنية للكيلو ، بالاضافة إلى سعر السودانى المقشور والذى يتراوح من 56 وحتى 65 جنيه للكيلو. 
 
وأضاف لـ " اليوم السابع " ، إن أسعار المكسرات تختلف على حسب أنواعها ويبلغ سعر اللوز من 230 جنية وحتى 250 جنية للكيلو ، وأنواع أخرى تتراوح من 190 وحتى 210 جنية للكيلو ، كما يتراوح سعر البندق من 160 وحتى 230 جنيه للكيلو ، موضحا أن الاقبال على اللب والسودانى هو الأكثر نظرا لإنخفاض أسعارة عن المكسرات.
 
 
من جانبه ،قال بركات صفا نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية والهدايا بالإتحاد العام للغرف التجارية، إن أكثر الهدايا التى تشهد إقبال على شرائها خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية هى الشجرة والأنوار وبابا نويل ، وتبلغ أسعار شجرة الكريسماس 60سم وهى الاقل سعرا تبدأ من 50 جنيها لتصل وحتى أعلى الموديلات سعرا إلى 1500 جنيها، مضيفا أن الأنوار التى تستخدم لتزين الأشجار والحوائط تبدأ من 20 جنيها وتصل إلى 120 جنيها، أما بالنسبة لبابا نويل فيبدأ من 3 جنيهات الذى يعلق على شجرة الكريسماس مرورا ببابا نويل الفرو الذى يبدأ من 50 جنيها حتى 150 جنيها نهاية ببابا نويل المتحرك الذى يبدأ من 150 جنيها حتى 2000 جنيه.
 
 
 وأضاف بركات لـ " اليوم السابع " ، إن إغلاق الفنادق لفترة كبيرة منذ أزمة انتشار فيروس كورونا أدى إلى تراجع حجم الاستيراد السنوى من السلع التى تستخدم فى مظاهر الاحتفال بأعياد رأس الميلادية والتى كانت تدخل معظمها إلى الأسواق نتيجة تعاقدات الفنادق مع مستوردى لعب الأطفال ، ولفت إلى أن هناك تراجع فى قيمة الواردات السنوية من لعب الأطفال تقدر بنحو 30 مليون دولار . 
 
كما أشار إلى أن هناك الكثير من لعب الأطفال التى يتم شرائها فى رأس السنة كهدايا لهم ومنها العرائس والمسدسات وألعاب التول والشمع ، والبالونات . 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة