ميدان رمسيس ينافس باريس.. أضواء واحتفالات برأس السنة الميلادية (فيديو)

الخميس، 31 ديسمبر 2020 08:45 م
ميدان رمسيس ينافس باريس.. أضواء واحتفالات برأس السنة الميلادية (فيديو) ميدان رمسيس
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد ميدان رمسيس بوسط القاهرة تثبيت الزينة وأشجار الكريسماس احتفالا بليلة رأس السنة، وذلك بالتعاون مع المشاركة المجتمعية، كما تزينت عدة ميادين بمحافظة القاهرة، احتفالا بعيد الميلاد وعيد رأس السنة، حيث تم تزيين عدد من الشوارع والميادين بالقاهرة والتقط المارة صور تذكارية بجانب الزينة. 
 
وبدوره أكد اللواء يحيى الأدغم رئيس حى الأزبكية، أنه تم الحرص على تزيين الميدان بالتزامن مع الحملات التى يتم تنفيذها لمنع التجمعات، وكذلك المرور على المقاهى والكافيهات والمطاعم للتنبيه على مواعيد الغلق ومنع الحفلات. 
 
وأضاف رئيس حى الأزبكية، أنه تم تزيين الميدان بالتعاون مع طاهر الأزهرى عضو مجلس النواب، وكذلك تم تزيين منطقة المثلثة بشارع رمسيس، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا. 
 
وشارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أمس سكان منطقة مصر الجديدة أثناء تزين الشوارع والتهنئة بأعياد الميلاد، كما التقطوا صورا تذكارية مع المارة أمام شجرة الكريسماس.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أعلن خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، إلغاء كل الاحتفالات بمناسبة رأس السنة، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أى منشأة تقوم بتنظيم أى احتفالية، بالإضافة إلى المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأى تجمعات، وتم التشديد على وقف أية فعاليات أو احتفاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات، والتشديد الكامل على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة فى الأفراح، و أن تكون فى الأماكن المفتوحة فقط.
 
وكلف رئيس الوزراء خلال الاجتماع بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من يوم الأحد القادم الموافق 3 يناير 2021، لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أى مخالفات للإجراءات الاحترازية بمنتهى الشدة والحزم، وتم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً، وفى حالة الإمتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فوراً للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.
 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة