أكرم القصاص - علا الشافعي

فتاة ألمانية تدعم جهود مكافحة كورونا بطريقة مبتكرة.. فيديو

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:00 ص
فتاة ألمانية تدعم جهود مكافحة كورونا بطريقة مبتكرة.. فيديو اطفال يشاركون فى تصميم اللفتة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط معاناة ألمانيا من ارتفاع إصابات فيروس كورونا وتمديد السلطات قيود إغلاق البلاد حتى يناير المقبل، ابتكرت فتاة عشرينية ومجموعة من أصدقائها طريقة لتكريم العاملين فى الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء، وقامت بتجميع أكثر من 10 آلاف لفافة من "ورق التواليت" لإنشاء كلمة "معا"، فى محاولة لدعم العاملين فى مجال الرعاية الصحية والشرطة الذين يقومون بمراقبة تطبيق الاجراءات الوقائية من الوباء فى الشوارع.

وحملت لفافات ورق التواليت رسائل أخرى مختلفة كتبها الأطفال تعبيرا عن شكرهم للعاملين فى التمريض والشرطة وأبطال أزمة كورونا، وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لإعداد لفافات ورق التواليت، وتوفير بعض المرح للأطفال الذين علقوا فى المنزل بسبب أزمة كورونا، فضلا عن محاولة تسجيل رقم قياسى عالمى لأطول كلمة مصنوعة من لفافات ورق التواليت.

فريق العمل
فريق العمل

 

جانب من العمل
جانب من العمل

 

اطفال يشاركون فى تصميم اللفتة
اطفال يشاركون فى تصميم اللفتة

وكانت قد قالت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، أمس الأربعاء، بعد أن أجرت محادثات مع حكام الولايات إن السلطات ستمدد القيود والإجراءات المفروضة لاحتواء انتشار كورونا حتى العاشر من يناير.

وكان من المقرر أن تنتهى تلك الإجراءات فى 20 ديسمبر، وتشمل إبقاء المطاعم والفنادق مغلقة، وحد التجمعات لتقتصر على خمسة أفراد من منزلين، وسيجرى تخفيف قيود التجمعات قليلا وقت عطلات عيد الميلاد للسماح للعائلات بتبادل الزيارات.

وقالت ميركل فى مؤتمر صحفى "الولايات ستمدد الإجراءات المفروضة فيها من 20 ديسمبر وحتى العاشر من يناير... من حيث المبدأ ستبقى الأمور على ما هى عليه"، مشيرة إلى أن جولة أخرى من المناقشات ستجرى بهذا الشأن فى الرابع من يناير لتقييم الأوضاع.

وعلى الرغم من أن الزيادة اليومية فى أعداد المصابين بالمرض بدأت فى التراجع إلا أن ألمانيا سجلت، أمس، أعلى حصيلة وفيات فى يوم واحد منذ بدء الجائحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة