مانشستر يونايتد يدعم دوري السوبر الأوروبي وينفى التعارض مع البريميرليج

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 04:48 م
مانشستر يونايتد يدعم دوري السوبر الأوروبي وينفى التعارض مع البريميرليج مانشستر يونايتد
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذى لنادى مانشستر يونايتد، وأحد أهم الأشخاص فى البنية التفاوضية للفريق، أن بطولة دورى السوبر الأوروبى لن تؤثر بأى شكل من الأشكال على البطولات المحلية، موضحا أن مشروع البطولة سيكون مكملا لبطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميير ليج". وقال نائب الرئيس التنفيذي، "العمل الذى قمنا به يهدف لتعزيز مسابقات الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (يويفا) المتواجدة بالفعل، المحادثات التى جمعتنا تركزت على أن المباريات التى ستقام خلال الأسبوع لن يكون لها تأثير على بريميير ليج".

وأضاف "نرى أن أية تغييرات تتم فى المسابقات الأوروبية بعد عام 2024 ستكون مكملة للدوريات المحلية".

يذكر أن فكرة مشروع دورى السوبر الأوروبى ظهرت للنور فى أكتوبر الماضى وسط رغبة العديد من الأندية الإنجليزية فى المشاركة به.

وكانت الصحف البريطانية قد كشفت عن الخطوط العريضة لهذه البطولة. وأشارت "سكاى سبورت" إلى أن المفاوضات الخاصة بإنشاء هذه المسابقة التى ستنافس بطولات الاتحاد الأوروبى على غرار دورى الأبطال وأوروبا ليج، على وشك التحقق.

ومن المفترض أن تجمع هذه البطولة "السوبر" أفضل 18 ناديا فى البطولات الأبرز فى أوروبا، مع إجراء مباريات فاصلة فى نهاية كل موسم، على طريقة نظام التجمع الذى أقيم فى أغسطس الماضى بين ثمانية أندية فى دورى الأبطال الأخير فى لشبونة، بعد تفشى فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة