أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل يتفقد أعمال إنشاء وتطوير عدد من الطرق بالغربية.. صور

السبت، 05 ديسمبر 2020 02:35 م
وزير النقل يتفقد أعمال إنشاء وتطوير عدد من الطرق بالغربية.. صور وزير النقل يتفقد أعمال إنشاء وتطوير عدد من الطرق بالغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، اليوم السبت، المهندس كامل الوزير وزير النقل، وذلك للوقوف على أعمال الطرق الجارية داخل محافظة الغربية، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ.

 

وبدأت الزيارة بتفقد الأعمال الجارية بطريق دفرة - السنطة – زفتى الجديد، حيث استمع الوزير والمحافظ إلى شرح تفصيلى عن مراحل العمل بالطريق والذى يبلغ طوله 11 كيلو مترا حتى مدينة السنطة، ويحتوى على 3 حارات فى كلا الاتجاهين و4 أنفاق و2 كوبرى علوى والتى ستساهم فى إلغاء التقاطعات السطحية وتحقيق السيولة المرورية، ومن المقرر الانتهاء منه فى يونيو المقبل بتكلفة إجمالية 379 مليون جنيه.

وقام الوزير والمحافظ بمعاينة الطريق حيث وجه المهندس كامل الوزير ببدء وضع الطبقة الإسفلتية قبل نهاية هذا الشهر فى المنطقة الأولى من الطريق والتى تم الانتهاء من وضع طبقة السن بها، كما وجه الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال طبقًا للجدول الزمنى المحدد حتى يتسنى البدء فى المرحلة الثانية من السنطة إلى زفتى.

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق رحمى، أن الطريق سيساهم فى تخفيف الكثافة المرورية بطريق السنطة زفتى الحالى، كما سيساهم فى ربط محافظات الدقهلية، الغربية والبحيرة.

وكذلك تفقد الوزير والمحافظ طريق دفرة كفرالزيات الحر للبدء فى أعمال تطويره، وخلال الزيارة عرض الدكتور طارق رحمى موقف طرق " طنطا المحلة، طنطا إسكندرية الزراعى، ونفق الدلجمون"، ووجه المهندس كامل الوزير هيئة الطرق والكبارى بسرعة الانتهاء من تلك الطرق تخفيفا على المواطنين.

يذكر أن تطوير وإنشاء هذه الطرق يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومى للطرق لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

421a17cb-957a-4074-bafc-01b7a01d6f4e
 
جولة وزير النقل
جولة وزير النقل

 

طريق طنطا زفتى
طريق طنطا زفتى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة