أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا التموين والتعاون الدولى يتفقدان اليوم مجمع صوامع الغلال بالإسماعيلية بعد انتهاء 95% منه.. 6 خلايا تسع 30 ألف طن على 20 ألف متر بقيمة 100 مليون جنيه.. ومزيد من التوسع بإنشاء 3 خلايا أخرى بسعة تخزينية أعلى

السبت، 05 ديسمبر 2020 02:00 ص
وزيرا التموين والتعاون الدولى يتفقدان اليوم مجمع صوامع الغلال بالإسماعيلية بعد انتهاء 95% منه.. 6 خلايا تسع 30 ألف طن على 20 ألف متر بقيمة 100 مليون جنيه.. ومزيد من التوسع بإنشاء 3 خلايا أخرى بسعة تخزينية أعلى مجمع صوامع الغلال بأبو صوير فى الإسماعيلية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتفقد فى العاشرة من صباح اليوم السبت، اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مجمع صوامع الغلال أبو صوير، بمدينة المستقبل، التابعة لمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، كما من المقرر أن يتفقد غدًا وزير التموين، ووزيرة التعاون الدولي، صوامع الغلال بمدينة الصالحية الجديدة، بمحافظة الشرقية، عقب انتهاء زياراتهم للإسماعيلية، استعدادًا لافتتاحهم قريبًا ضمن عدد من المشروعات القومية بمحافظات القناة.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إنشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من انظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي الـ (SCADA) ، PLC ) مع إمكانية التشغيل اليدوي، مؤكدًا أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية هو تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح، مضيفًا أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت الى 3.4 مليون طن، مؤكدًا أن الصوامع ساهمت في إنتاج رغيف خبز جيد للمواطن، مشيرًا إلى أن كل هذه الإنجازات جاءت بتوجيه رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومشروع المجمع الجديد لصوامع الغلال والذى يقع فى مدينة المستقبل السكنية بنطاق قرية أبوصوير البلد التابعة لمركز ومدينة أبوصوير على طريق 36 الحربى والذى أقيم على مساحة إجمالية قدرها 5 أفدنة بما يوازى ما يزيد عن 20 ألف مترًا مسطحًا ويشمل 6 خلايا بسعة 5 آلاف طن لكل خلية منها بإجمالى سعة تخزينية قدرها 30 ألف طن والذى يتم تنفيذه تحت إشراف إدارة المشروعات التابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال المهندس مبارك منصور مبارك، رئيس قطاع القناة وسيناء بشركة المقاولون العرب، والمنفذة للمشروع، إنه من المستهدف مستقبلًا ضم مساحة آخرى ملاصقة للموقع بهدف إقامة 9 خلايا تخزينية بدلًا من 6 خلايا لتصل السعة التخزينية الإجمالية إلى نحو 45 ألف طن من الأقماح.

وأضاف المهندس مبارك منصور، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن مشروع صوامع أبو صوير يضم برج التوزيع والمأخذ وخلايا التفريغ والميزان وغرفة الأمن وخزان مياه وغرفة الطلمبات وغرف الكهرباء ومبنى المخزن ومبنى قطع الغيار والمبنى الإداري والمسجد وغرف الغسيل وخزان الصرف ومبنى الورشة وأخيرًا مبنى التحكم وتبلغ قيمة التعاقد 100 مليون جنيه قيمة أعمال فرع القناة 65 مليون جنيه وأعمال الترسانة البحرية 35 مليون جنيه ومدة تنفيذ المشروع 18 شهرًا.

وتابع "رئيس فرع القناة وسيناء بالمقاولون العرب، أنه تم الإنتهاء بنسبة 95% من مجمع صوامع أبو صوير طبقًا لما هو مدرج باجتماع لجنة متابعة تنفيذ مشروعات الصوامع، كما يدخل ضمن مكونات المشروع برج التوزيع والمآخذ وخلايا التفريغ والميزان وغرفة الأمن وخزان مياه وغرفة الطلمبات وغرف الكهرباء ومبنى المخزن ومبنى قطع الغيار والمبنى الإداري والمسجد وغرف الغسيل وخزان الصرف ومبنى الورشة وأخيرًا مبنى التحكم.

 (1)
 

 

 (2)
 

 

 (3)
 

 

 (4)
 

 

 (5)
 

 

 (6)
 

 

 (7)
 

 

 (8)
 

 

 (9)
 

 

 (10)
 

 

 (11)
 

 

 (12)
 

 

 (13)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة