USA Today: ترامب فشل فى إقناع حاكم جورجيا بقلب نتيجة الانتخابات لصالحه

الأحد، 06 ديسمبر 2020 10:32 ص
USA Today: ترامب فشل فى إقناع حاكم جورجيا بقلب نتيجة الانتخابات لصالحه ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والذى يواجه احتمالات خسارة الجمهوريين للأغلبية فى مجلس الشيوخ، قد قضى وقتا فى فعالية انتخابية أمس، السبت، بولاية جورجيا تحدث خلالها عن خسارته الانتخابات وهاجم قادة الجمهوريين فى الولاية الذين رفضوا مطالبه بعرقلة النتيجة فى الولاية.

وروج ترامب لسيناتورى جورجيا الحاليين ديفيد بيرديو وكيلى لوفلر، الذين ستحسم إعادة انتخابهما مصير السيطرة على مجلس الشيوخ، لكنه جعل أغلب الوقت حول إرثه الخاص والإدعاءات الكاذبة بشأن الانتخابات.

 وجاءت الفعالية التي استمرت 100 دقيقة بعد ساعات من إقحام الرئيس نفسه فى سياسات جورجيا بمحاولته وإخفاقه مجددا فى عكس خسارته فى الولاية بالضغط على حاكمها الجمهورى بريان كين ومجلس التشريعى.

وقد رفض كيمب طلب ترامب بالدعوة على جلسة خاصة للمجلس التشريعى، للموافقة على تعيين ناخبين بالمجمع الانتخابى موالين لترامب، مما أدى إلى توبيخ متكرر من ترامب له خلال الفعالية.

 وقال ترامب خلال الفعالية: إننا فقط بحاجة إلى شخص يتحلى بالشجاعة ليقوموا بما يجب أن يقوموا به. وكان ترامب قد ضغط على المشرعين فى عدد من الولايات التي فاز بها بايدن حتى يختاروا ناخبين بالمجمع الانتخابى مؤيد لترامب، على الرغم من حقيقة أن مسئولي الولاية يفتقدون السلطة القانونية لفعل ذلك بتحدى أصوات الناخبين.

وفى حين يزعم ترامب أنه قد فاز فى الحقيقة فى الانتخابات الرئاسية، إلا أن اعترف فى بعض الأوقات أن بايدن سيصبح رئيسا وأن كامالا هاريس ستصبح نائبة للرئيس فى 20 يناير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة