أوبزرفر: خطط لنقل لقاح كورونا بطائرات عسكرية بريطانية من بلجيكا بسبب بريكست

الأحد، 06 ديسمبر 2020 09:28 ص
أوبزرفر: خطط لنقل لقاح كورونا بطائرات عسكرية بريطانية من بلجيكا بسبب بريكست بوريس جونسون
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة أوبزرفر البريطانية، إن الطائرات العسكرية البريطانية ستتولى مهمة نقل عشرات الملايين من جرعات لقاح كورونا المصنع فى بلجيكا إلى المملكة المتحدة، من أجل تجنب التأخير فى الموانئ الذى يسببه بريكست، وفقا لخط  طوارئ تضعها حكومة لندن.

 

 وأوضحت الصحيفة، أن مصادر فى وزارتى الصحة والدفاع قد أكدوا لها أمس السبت، أن شحنات كبيرة يمكن نقلها من الأول من يناير جوا، لو تعرضت الطرق البرية والحديدية والبحرية لتأخيرات متوقعة على نطاق واسع بعد هذا الموعد.

 

 والتقى فريق التخطيط من العاملين المدنيين فى وزارة الدفاع البريطانية والجيش مؤخرا مع مسئولين من فريق عمل اللقاح بالحكومة لمناقشة الخطط مع جعل الأولوية للنقل السريع للجرعات. وأكد مصدر من وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية أن الخطط قد تمت مناقشتها.

 

 وترى الصحيفة، أن هذه الخطوة تظهر أن الوزراء مستعدون لتعطيل كبير فى الموانئ والمطارات التجارية سواء كان هناك اتفاق بريكست أم لا، وليسوا مستعدين للسماح بتعليق وصول اللقاح فى ظل أى ظروف.

 

وجاءت الأنباء عن الاستعداد للنقل الجوى للقاح أعراض كورونا مع الإعلان عن استئناف مفاوضات بريسكت فى بروكسل اليوم، الأحد، بعدما اتفق رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون ورئيسة المفوضية الأوروبية يورسولا فون دير لين بعد اتصال هاتفى بينهما على أنه لا تزال هناك أسس للأمل بإمكانية التوصل إلى اتفاق فى الأيام القليلة المقبلة.

 

 وفى بيان مشترك، قال جونسون وفون دير لين إنهما سيتحدثان مجددا مساء الاثنين، مع بحث الجانبين عن تحقيق إننجاز مع تبقى ثلاثة أسابيع فقط حتى موعد مغادرة بريطانيا السوق الموحدة والاتحاد الجمركي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة