أكرم القصاص - علا الشافعي

الغذاء العالمي: 5 ملايين مواطن يمنى جُدد يعانون حالة انعدام أمن غذائى خطيرة

الأحد، 06 ديسمبر 2020 04:11 م
الغذاء العالمي: 5 ملايين مواطن يمنى جُدد يعانون حالة انعدام أمن غذائى خطيرة الوضع فى اليمن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد برنامج الأغذية العالمى التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أن هناك حوالى 5 ملايين مواطن يمنى يعانون من انعدام الامن الغذائى بصورة خطيرة فضلا عن سكان آخرين يعيشون فى ظروف شبه مجاعة، بسبب الأوضاع الداخلية والحرب الدائرة فى اليمن منذ سنوات، مطالبة بسرعة إغاثة اليمنيين، وقالت المنظمة فى رسالة على حسابها الرسمى بموقع "تويتر"، "اليمن على حافة".

 

وأظهرت بيانات الجديدة نقلها برنامج الأغذية العالمى على حسابه بموقع "تويتر"، بمواجهة ما يصل إلى حوالى 5 ملايين مواطن يمنى حالة انعدام أمن غذائى خطيرة، وعودة ظهور مناطق أخرى تعانى من ظروف شبه المجاعة، كما أشارت المنظمة الدولية إلى استمرار تعرض الكثير لخطر تفاقم انعدام الأمن الغذائى فى اليمن.

برنامج الغذاء العالمى على تويتر
برنامج الغذاء العالمى على تويتر

 

وحذر برنامج الغذاء العالمى التابع لمنظمة الأمم المتحدة، من خطورة استمرار الوضع الانسانى فى اليمن، وأفاد البرنامج الأممى فى رسالة عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بأن الوضع هناك أصبح حرجا، حيث تصاعدت حدة النزاع عبر أكثر من 40 جبهة، وتكلفة الغذاء الأساسى أعلى من أى وقت مضى، كما فقدت العملة 25% من قيمتها فى عام 2020 وحده، مؤكدا أن اليمن بحاجة إلى دعم لإنهاء الأزمة.

 

وأكد برنامج الغذاء العالمى التابع لمنظمة الأمم المتحدة فى اليمن، أن اليمن تشهد اسوأ أزمة انسانية فى العالم بسبب الحرب المستمرة فى البلاد، قائلا " تشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية فى العالم جراء الحرب المستمرة لأكثر من نصف عقد من الزمن، أزمة اليمن هى أزمة من صنع الإنسان وحلها بيد الإنسان أيضا".

 

وأضاف برنامج الغذاء العالمي، أن البرنامج يلعب دوراً رئيسياً فى حل هذه الأزمة من خلال تقديم المساعدات الغذائية الطارئة، وكذا العمل على كسر حلقة الجوع والصراع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة