تماثيل العصر الجليدى وربطها بالسمنة الأنثوية قديما

الأحد، 06 ديسمبر 2020 12:00 ص
تماثيل العصر الجليدى وربطها بالسمنة الأنثوية قديما تمثال من العصر الحجرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعلم جميعًا أن الشعور بالبرد فى العصر الجليدى يمكنه أن يساعد فى تناول الكثير من الطعام وبالتالى يؤدى إلى السمنة، وتقول دراسة جديدة إن هناك ربطًا  بين تماثيل Ice Age Venus الشهيرة  والعصر الجليدى والرغبة المنتشرة في عصور ما قبل التاريخ بـ "السمنة الأنثوية".

ونشر فريق من الباحثين في جامعة كولورادو أنشوتز نظرية جديدة في عن "السمنة" تشير إلى أن تماثيل آيس إيدج فينوس لا تتعلق فقط بتغير المناخ، ولكن أيضًا بالرغبة فى "السمنة الأنثوية"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع . ancient-origins.

التمثال
 

تم نحت التماثيل الشهيرة منذ حوالي 30000 عام وتمثل أقدم أشكال الإنسان المنحوتة التي تم اكتشافها على الإطلاق، لكن معناها الدقيق استعصى على العلماء لما يقرب من قرنين من الزمان، من المتفق عليه عمومًا أن هذه الأعمال الفنية القديمة تصور إما نساء حوامل أو بدينات، وقد ارتبطن دائمًا بالمعتقدات المتعلقة بخصوبة الإناث.

وقال ريتشارد جونسون، دكتوراه في الطب المؤلف الرئيسي للدراسة الجديدة ، إن هؤلاء الإناث العجائز المتضخمات يحملن "مفتاح فهم تغير المناخ والنظام الغذائى".

تم إنشاء التماثيل الصغيرة من قبل صائدي العصر الجليدي ، وقال الدكتور جونسون في هذا الوقت "لا تتوقع أن ترى السمنة على الإطلاق" لأن الناس كانوا يعانون من "ضغوط غذائية شديدة"، بعبارة أخرى ، كان الطقس السيئ يعني أن معظم الناس كانوا يتضورون جوعاً في أغلب الأحيان. منذ حوالي 48000 عام ، كان الصيادون البشريون الأوائل المعروفون باسم "Aurignacians" يصطادون الرنة والخيول والماموث.

وخلال فصل الشتاء كانوا يعيشون على وجبات من التوت والأسماك والمكسرات والنباتات، لكن منذ حوالي 40 ألف عام بدأت درجات الحرارة في الانخفاض وتغير كل شيء.

يبلغ طول هذه الأنواع من الأشكال المنحوتة ما بين 6 و 16 سم (2.36 - 6.30 بوصة) ، وقد صُنعت بشكل عام من الحجر أو العاج أو القرن أو الطين، وقام فريق العلماء بقياس النسب من الخصر إلى الورك ومن الخصر إلى الكتف لكل تمثال فينوس واكتشف أن تلك التي تم العثور عليها الأقرب إلى الأنهار الجليدية كانت "الأكثر بدانة مقارنة بتلك الموجودة في أماكن أبعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة