كاريكاتير أردنى يحظر ويدق ناقوس الخطر حول المجاعة فى اليمن

الأحد، 06 ديسمبر 2020 02:00 م
كاريكاتير أردنى يحظر ويدق ناقوس الخطر حول المجاعة فى اليمن
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الغد الأردنى كاريكاتيرا يسلط الضوء على أزمة المجاعة فى اليمن والتي يتسبب فيها الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثى وأدت إلى انعدام الغذاء فى البلاد التى تشهد حربا مدمرة، "بمثابة نداء إلى العالم للاستيقاظ"، وصور الكاريكاتير طفل صغير على وشك الموت جراء المجاعة التي تضرب تلك البلد.

كاريكاتير صحيفة الغد الأردنية
كاريكاتير صحيفة الغد الأردنية

 

وحذرت الأمم المتحدة فى بيان لبرنامج الأغذية العالمى التابع لها، داعية إلى أن تكون "الأرقام المقلقة" حول مستوى انعدام الغذاء "بمثابة نداء إلى العالم للاستيقاظ" ومساندة البلد الذى يشهد حربا مدمرة منذ سنوات.

 

حذرت الأمم المتحدة فى بيان لها من أن عدد الأشخاص الذين يواجهون ثانى أعلى مستوى لانعدام الأمن الغذائى فى اليمن سيزيد من 3,6 مليون شخص ليصل إلى 5 مليون شخص فى النصف الأول من عام 2021، محذرة من أن يكون اليمن على شفير المجاعة مجددا، داعية الى أن تكون "الأرقام المقلقة" حول مستوى انعدام الغذاء فى البلاد التى تشهد حربا مدمرة، "بمثابة نداء إلى العالم للاستيقاظ".

 

وجاء فى بيان لبرنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة  أن"ظروف مشابهة للمجاعة للمرة الأولى منذ عامين قد عادت للظهور مجددا".

 

وأشار البيان إلى أن "عدد الناس الذين يواجهون هذه الدرجة من انعدام الأمن الغذائى الكارثى قد يتضاعف ثلاث مرات تقريبا من 16500 حاليا ليصبح 47 ألف شخص بين كانون الثاني يناير وحزيران يونيو 2021".

 

وأكد المدير العام لبرنامج الأغذية العالمى ديفيد بيزلى أن "الأرقام المقلقة يجب أن تكون بمثابة نداء استيقاظ للعالم".

 

وبحسب بيزلي، فإن "اليمن على شفير المجاعة وعلينا ألا ندير ظهورنا لملايين العائلات التى هى بأمس الحاجة" إلى المساعدات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة