أكرم القصاص لـ"اكسترا نيوز": جولة الإعادة بانتخابات البرلمان تشهد منافسة ساخنة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 01:28 م
أكرم القصاص لـ"اكسترا نيوز": جولة الإعادة بانتخابات البرلمان تشهد منافسة ساخنة الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، أن المقاعد الفردية خلال الانتخابات البرلمانية تستقطب عددا من الناخبين أكبر من القوائم، مشيرا إلى أن جولات الإعادة تشهد جهودا كبيرة من المرشحين من أجل حشد أكبر عدد من الناخبين للتصويت لصالحهم، وبالتالى نجد دوائر انتخابية خلال الإعادة تشهد إقبالا المواطنين.

وأضاف القصاص خلال مداخلة هاتفية فى قناة "اكسترا نيوز"، للتعليق على انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، أنها تجرى فى ظروف صعبة بسبب فيروس كورونا، واتباع الإجراءات الاحترازية خلال عملية التصويت، مشددا على أن بعض الدوائر تشهد منافسات ساخنة، فى ظل محاولات استقطاب الناخبين، خاصة أن البعض قد لا يشارك فى جولة الإعادة بعد المشاركة فى المرحلة الأولى.

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن سلوك الناخبين فى مصر والعالم تغير، ونفس تأثيرات الانتخابات متشابهة، فى العديد من دول العالم، وأصبحنا لدينا جروبات على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث أنها جزء فعال من الدعاية الانتخابية، رغم أنها قد تشهد بعض التراشق بالألفاظ، مشيرا إلى أن أدوات التواصل لا تعبر عن الواقع، ونحن أمر شديد التقعيد يخضع لعوامل عديدة، مثل الدعاية والتواصل وقواعد مختلفة، وبالتالى المشهد الانتخابى معقد.

وتابع أكرم القصاص: "الانتخابات تجرى بشفافية كاملة وبدون تدخل، وهو ما يشجع على دخول فئات على دخول الانتخابات.. وتحديد "الكوتة" لبعض الفئات، أمر إيجابى من أجل ضمان التمثيل تحت قبة البرلمان.. وهناك قواعد عامة تحكم العملية الانتخابية، منها أداء الناخب وتواجده مع المواطنين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة