إقبال كثيف على اللجان فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بسيناء.. تطبيق إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.. كبار السن والسيدات الأكثر مشاركة.. توفير محولات متنقلة لضخ الكهرباء ومسيرات لأبناء القبائل.. صور

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 02:44 م
إقبال كثيف على اللجان فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بسيناء.. تطبيق إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.. كبار السن والسيدات الأكثر مشاركة.. توفير محولات متنقلة لضخ الكهرباء ومسيرات لأبناء القبائل.. صور
المحافظات - محمد حسين – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث بدأ الناخبون في محافظات شمال وجنوب سيناء، فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغد الثلاثاء، وشهدت لجان انتخابات شمال سيناء تشديدات أمنية، وانتشرت قوات التأمين حول محيط ومقرات اللجان المنتشرة بمدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد ونخل والحسنة، وأغلقت الشوارع حول مقر كل لجنة، وفتحت ممرات الناخبين تنتهى ببوابة مرور وفحص عن المفرقعات على باب كل لجنة، كما تواجدت مبكرا بجوار كل لجنة سيارة اسعاف، وفرق طبية تراجع اجراءات السلامة والتزام كل ناخب بارتداء الكمامة، ووفرت مجالس المدن أماكن توقف وانتظار أمام كل لجنة وسبقها أعمال نظافة وتعقيم داخل اللجان واستراحات المشرفين على الانتخابات.

إقبال كثيف على اللجان فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بسيناء (1)

كما بدأت مبكرا قبائل الفواخرية والدواغرة والبياضية بنطاق مركزى العريش وبئر العبد بشمال سيناء فى حشد أبنائها للخروج والمشاركة بمسيرات وصولا للجان الانتخابات.

وتسابقت رموز القبائل الثلاثة فى تنظيم خروج الناخبين والحرص على إبراز ذلك بحشود مترجلين وبالسيارات وتكثيف التواجد بمحيط اللجان.

إقبال كثيف على اللجان فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بسيناء (2)

كما شهدت اللجان حشود وصفوف الناخبين، مع بدء فتحها واستقبال كل ناخب للإدلاء بصوته لاختيار عضو مجلس نواب.

وبدأت الحشود أمام لجان مدينة بئر العبد وقراها ولجان العريش والشيخ زويد، وعقمت فرق من الشباب المتطوعين بمدينة العريش مقرات وصناديق الانتخابات قبل فتحها امام الناخبين بلحظات، كما انتشر على كل باب لجنة فرق طبية توفر الكمامات للناخبين.

كما شهدت اللجان حضورا كثيفا من الناخبين، وكان من بين الأكثر حضورا كبار السن كما حرصت أسر على اصطحاب اطفالها والمشاركة فى الانتخابات.

إقبال كثيف على اللجان فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بسيناء (3)

وفى مدينة العريش خرجت الأسر فى شكل مجموعات، بينما شهدت لجان الشيخ زويد وبئر العبد مشاركة بقوة للسيدات وكبار السن والذين حضروا من مسافات بعيدة.

وتضم شمال سيناء لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيًا، تضم عدد 83 لجنة فرعية مقيدًا بها 273 ألفًا و178 صوتًا انتخابيًا بدائرتين انتخابيتين مخصص لهما مقعدين فردي يتنافس عليهما 4 مرشحين بواقع مرشحين في كل دائرة.

كما وفرت الشرطة والصحة والكهرباء بشمال سيناء خدمات للناخبين لمساعدتهم فى الإدلاء بأصواتهم، وتواجدت أمام كل لجنة فريق من رجال الشرطة يقومون بنقل ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن على كراسى متحركة وتوصيلهم لمقر اللجنة للأدلاء بأصواتهم.

إقبال كثيف على اللجان فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بسيناء (4)

بدورها وفرت الصحة فرق تقوم بإجراءات الفحص الحرارى على باب كل لجنة تطبيقا للإجراءات الاحترازية ومراجعة ارتداء كل ناخب الكمامة عند وصوله للجنة، كما وفرت سيارات اسعاف وفرق طبية بمحيط اللجان.

وقامت شركة الكهرباء بتوفير محولات كهرباء متنقلة لتأمين وصول التيار للجان حتى فى حالة انقطاع الكهرباء.

وفى جنوب سيناء، شهدت اللجان الانتخابية بمدن المحافظة، إقبالا كبيرا من قبل الناخبين والناخبات، وحرصوا على اصطحاب أطفالهم داخل اللجان الانتخابية.

إقبال كثيف على اللجان فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بسيناء (5)

واستقبلت اللجان المواطنون وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، والتزام من قبل الناخبين بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي، ونصب مظلات لانتظار الناخبين ولحمايتهم من أشعة الشمس.

كما تصدر كبار السن والسيدات المشهد الانتخابي فى دائرتي شرم الشيخ وطور سينا، وشهدت دائرة شرم الشيخ وخليج العقبة، إقبالا متوسطا من قبل الناخبين على التصويت فى اللجان.

إقبال كثيف على اللجان فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بسيناء (6)

وفرضت الأجهزة الأمنية سياجا أمنيا حول اللجان ووضع رجال المرور الحواجز المرورية لمنع دخول السيارات الشوارع المؤدية للجان.

إقبال كثيف على اللجان فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بسيناء (7)

وبدأت عملية التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى التاسعة صباح الاثنين، وتمتد حتى التاسعة مساء الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين، وتبدأ أعمال الفرز وإعلان المؤشرات الأولية للنتائج عقب إغلاق أبواب اللجان مساء الثلاثاء، على أن يكون إعلان النتائج النهائية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيسها المستشار لاشين إبراهيم.

 
إقبال كثيف على اللجان فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بسيناء (8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة