التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم: تابلت الثانوية العامة كلف الدولة 9 مليارات جنيه.. البابا تواضروس: احتفالات الكنائس بالأعياد المقبلة محدودة بسبب كورونا.. زاهى حواس: الإعلان عن اكتشافات أثرية الأسبوع المقبل

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم: تابلت الثانوية العامة كلف الدولة 9 مليارات جنيه.. البابا تواضروس: احتفالات الكنائس بالأعياد المقبلة محدودة بسبب كورونا.. زاهى حواس: الإعلان عن اكتشافات أثرية الأسبوع المقبل مقدمو برامج التوك شو- صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

كيف استعدت فرنسا لاستقبال القمة بين الرئيسين السيسي وماكرون؟

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لفرنسا، بدعوة رسمية من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

واستضاف "تليفزيون اليوم السابع"، خلال التغطية الزميل محمد الجالى، مسئول ملف الرئاسة باليوم السابع، والذى استعرض خلال التغطية ما ستمر به الزيارة من تفاصيل.

وقال الزميل محمد الجالى، إن الزيارة رسمية وتستمر لمدة يومين، تشهد أول فعالياتها لقاء مع وزير الخارجية الفرنسى، أما غدًا فستكون المباحثات الثنائية مع الرئيس الفرنسي ماكرون في قصر الاليزيه، والتى ستتناول بحث القضايا المختلفة بين البلدين.

وتابع الجالى أن أهمية الزيارة هذه المرة تنبع من كونها بدعوة خاصة من الرئيس الفرنسى ماكرون، لأنه يعى جيدًا أهمية مصر بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية، والرئيس السيسى حريص على الحفاظ على روابط العلاقة التاريخية فى كل تحركاته.

أما عن الملف الأبرز الذى سيكون على مائدة المباحثات فيرى الزميل محم دالجالى أن مصر وفرنسا يتوافقان بخصوص بعض الملفات الهامة فى المنطقة، وخاصة الملف الليبى والسورى، وعودة الحوار بين الليبين، والوضع هناك ووقف إطلاق النار، فمصر موقفها ثابت تجاه الأمر.

هل تعافى "الحاوى" من كورونا؟.. اعرف تطورات حالته الصحية بنشرة اليوم السابع

تناولت نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع"، العديد من الأخبار المحلية والعالمية، والتي جاء أبرزها استعراض تطورات الحالة الصحية للاعب الأهلى "وليد سليمان"، حيث طمأن النادى الأهلى جمهوره على الحالة الصحية للحاوى وليد سليمان، والتى استقرت بشكل كبير، وانخفضت درجة حرارته بمعدل كبير، بعد إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذى استلزم نقله للمستشفى لإجراء بعض الفحوصات، ويتابع مسئولو النادى الأهلى حالة اللاعب بدقة، ومن جانبه طمأن اللاعب جمهوره على حالته الصحية عبر حسابه على إنستجرام.

وتناولت نشرة الظهيرة تأكيد وزارة التعليم أن امتحانات الفصل الدراسى الأول، تنطلق فى يناير المقبل، وأن الدراسة مستمرة قبل انطلاق الامتحانات مع تخصيص آخر أسبوع فى الترم قبل بدء الامتحانات للمراجعة على المناهج والمقررات الدراسية، موضحة أن الإدارات التعليمية حاليًا بصدد وضع الجداول الخاصة لمواعيد الامتحانات.
 

اللهم لا حسد.. 59 مليون جنيه تنعش خزينة الأهلى بعد الثلاثية.. تغطية تليفزيون اليوم السابع

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ما حصدته خزينة النادى الأهلى بعد تحقيقه الثلاثية التاريخية والتي اكتملت بتتويجه بلقب بطل كأس مصر بعد فوزه بركلات الترجيح على منافسه طلائع الجيش.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحقق فيها فريق الأهلي الثلاثية في تاريخ النادي بعد أن سبق له تحقيق هذا الإنجاز عام 2006، عندما فاز بلقب الدوري الممتاز، وفاز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الصفاقسي التونسي، وبلقب كأس مصر على حساب الزمالك.

وبذلك يتساوى الأهلي مع فريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، اللذين حققا الثلاثية التاريخية مرتين في مسيرتيهما أيضًا، إذ حققها برشلونة في عامي 2009 و2015، بينما حققها البايرن في عامي 2013 و2020.

واستعرضت التغطية المكافآت التي حصل عليها الفريق الأحمر والتي ستنعش خزينته، حيث يحصل على مبلغ مليون و500 ألف جنيه من جانب اتحاد الكرة المصري عقب تتويج المارد الأحمر ببطولة كأس مصر.
 

البابا تواضروس: احتفالات الكنائس فى الأعياد المقبلة محدودة بسبب كورونا

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن مصير القداس يوم 25 ديسمبر المقبل والذي يتزامن مع عيد القيامة المجيد: "مش عارفين الظروف هتبقى إيه، قدامنا حوالى 3 أسابيع، لكن غالبًا احتفالات الكريسماس هتبقى محدودة في مصر والعالم".

وأضاف البابا تواضروس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، عبر شاشة "ON"، عن الاحتفالات في يوم 7 يناير، قائلا: "لا يوجد لدينا تصور حتى الآن، لكن نتمنى أن تسير الأمور بشكل جيد"، متابعا: "نسير وفق الصورة العامة التي تسير عليها الدولة، فالدولة المصرية قللت فترات العمل، وننادى بالوقاية باستمرار، ونشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية".

وكانت قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اتخاذ قرارات جديدة بعد وفاة العديد من الكهنة خلال الأيام الماضية، وقد أصدرت تعليمات جديدة ليتم تطبيقها على "إيبارشية البابا" وهى كنائس القاهرة والإسكندرية، مشيرة خلالها إلى أنه فى إطار متابعة تطورات الوضع الصحى وتطورات انتشار فيروس كورونا المستجد؛ وتجنبًا للتجمعات، حمايةً لأبنائنا وللمجتمع، وبعد تزايد أعداد الإصابات والمنتقلين من الآباء الكهنة والشعب، تقرر العمل بما يلى بكنائس القاهرة والإسكندرية بدءا من اليوم الاثنين، ولمدة شهر.
 

وزير التعليم: تابلت الثانوية العامة كلف الدولة 9 مليارات جنيه

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة استثمرت في بنك المعرفة من 2016 حتى اليوم فى جميع المجالات، ومجانى لجميع المواطن، مضيفا أنه جرى تسليم 1.8 مليون تابلت، ويبلغ ثمن التابلت 240 دولارا، وكلفت مرحلة الثانوية العامة الدولة 9 مليارات جنيه.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع سيد على عبر برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن تكلفة إنتاج المحتوى بالغات على بنك المعرفة تكبدته الدولة، وكذلك منصة ذاكر ومنصة التعلم على التابلت، بالإضافة إلى أنه فى خلال الأسبوع القادم فتح مجموعة مدرستنا على القنوات للشرح كيف المذاكرة على بنك المعرفة.

وتابع وزيرة التعليم، أن هناك حوكمة لمنظومة الدروس الخصوصية، تم تأسيس المنصة ويشرف عليها كبار المدرسين التى تضع الامتحانات الدراسية،مؤكدا أن المنصات التعليمية، يقدر الاشتراك السنوى بها  فى حدود من 200 إلى 300 جنيه يدفعه الطالب، بالإضافة إلى أن هناك نصف عام الأول سيكون مجانيا.

وأوضح أن شركات الاتصالات بها باقات تعليمية مجانية أو بمبلغ رمزى، ووجه رسالة إلى أولياء الأمورقائلا" إنه لابد من عدم الانسياق إلى السوشيال ميديا،  لأنها تتضمن شكاوى وبث أخبار مغلوطة فقط.
 

وحيد حامد :الشباب الأكثر إخلاصا فى البلد.. ونحتاج مساحة للخيال

أكد الكاتب والسيناريست وحيد حامد، إن "تكريمى بمهرجان السينمائى الدولى كشف لى أن مشوارى لم يمر مرور الكرام، وحمدت الله وشكرته على أن رسالتى وصلت للجمهور".

وقال وحيد حامد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع على فضائية الحياة اليوم، أن لدينا كفاءات فى كل الميادين ونحتاج فقط مساحة أكبر للتفكير والخيال.

 وأشار إلى أن شباب مصر هم أكثر المواطنين إخلاصا ويشعرون بالبلد جيدا، لافتًا إلى أنه يحب متابعة أعمال الشباب، لأنها تساعده على تجديد خلايا مخه، موضحًا أنه يحب العمل مع الشباب ومعرفة طريقة تفكيريهم.
 

زاهى حواس: الإعلان عن اكتشافات أثرية خاصة بالملك "سقنن رع" الأسبوع المقبل

كشف الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، عن أنه سيجرى الإعلان عن اكتشافات أثرية في الأسبوع المقبل، خاصة بالملك "سقنن رع"، وقال الدكتور زاهى حواس، فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "مساء dmc" عبر قناة dmc، أن الملك "سقنن رع" أُسر من قبل الهكسوس، وتم طعنه 7 طعنات، وسيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن سبب وسن وفاته وطريقة أسره من قبل الهكسوس، وذلك بعد وضعه تحت الأشعة المقطعية.

وأشار إلى أن هناك مشروعا في مصر سينطلق في يناير المقبل، للبحث عن مومياء الملكة "نفرتيتى" وابنتها الملكة "عنخ إس إن آمون"، مبينا: "لدينا آلة في وزارة الآثار، نستطيع من خلالها معرفة وفاة توت عنخ آمون، وهل مات بالتسمم أم موته طبيعية من خلال سقوطه من على العجلة الحربية".

وأوضح زاهى حواس، أن العرض المبهر للمومياوات الملكية خلال نقلها إلى متحف الحضارة، يجب أن يكون نهارا وليس ليلا، ويطلب ذلك من وزير الآثار، قائلا: "حتى يظهر جمال القاهرة، ويظهر الموكب بشكل أكثر ويستطيع العالم بأكمله أن يراه".

وتابع الدكتور زاهى حواس: "لا يوجد فرق بيننا وبين المصريين القدماء، إلا أننا نحن حاليا لدينا كسل، ولا نعمل مثلهم.. اعتقاد الفراعنة بالعالم الآخر هو الذى بنى مصر".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة