انطلاق أول أيام جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالقاهرة.. إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.. وانتشار مكثف لقوات الأمن بالمحاور الرئيسية والمواقع الحيوية.. وإقبال كبير على مراكز الاقتراع

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:30 ص
انطلاق أول أيام جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالقاهرة.. إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.. وانتشار مكثف لقوات الأمن بالمحاور الرئيسية والمواقع الحيوية.. وإقبال كبير على مراكز الاقتراع انتخابات مجلس النواب
كتب محمود عبد الراضى - كامل كامل - إبراهيم قاسم - عبد الله محمود - عبد الرحمن سيد - محمود راغب - تصوير السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث بدأ الناخبون بالداخل فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساءً وعلى مدار اليوم وغد الثلاثاء، ووصل القضاة المشرفون على اللجان الانتخابية مبكرا إلى لجانهم، وبعد التأكد من إزالة كافة لافتات الدعاية الانتخابية لأي مرشح من محيط المراكز الانتخابية، فضلا عن التأكد من وجود لافتات إرشادية داخل وخارج مقر اللجنة، ووجود كابينة اقتراع أو أكثر بما يتناسب مع مساحة مقر اللجنة، وعدد كاف من صناديق الاقتراع البلاستكية الشفافة تم فتح اللجان فى التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

انتخابات مجلس النواب (6)

وتجرى انتخابات مجلس النواب وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات عن كثب كافة مجريات العملية الانتخابية من خلال غرفة العمليات المشكلة بالهيئة والتى تقوم بالرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالانتخابات.

وانتظمت الخدمات الأمنية بمحيط جميع اللجان الانتخابية التى تشهد جولة الإعادة بمحافظات المرحلة الثانية، حيث ارتكزت الخطط الأمنية التى انتهت من إعدادها أجهزة الوزارة لتأمين انتخابات مجلس النواب، فى أحد محاورها على توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، من خلال انتشار مكثف للقوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية على مستوى الجمهورية.

كما شملت الخطة تدعيم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة، بالإضافة إلى قوات التدخل السريع وعناصر البحث الجنائى والشرطة النسائية، وتكثيف الدوريات الأمنية تزامناً مع الانتخابات، وكذا تفعيل نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور، وتحقيق الربط الفعال بين غرف العمليات والمتابعة بمختلف مديريات الأمن مع الغرفة الرئيسية المجهزة لمتابعة عمليات تأمين الانتخابات.

انتخابات مجلس النواب (9)

ومرت القيادات الأمنية بالمحافظات التي تشهد جولة الإعادة، على القوات المشاركة فى عمليات التأمين، لمتابعة تنفيذ خطط تأمين الانتخابات، والتأكد من مدى جاهزية القوات واستيعاب المهام الموكلة إليها، والتشديد على حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان وتقديم العون والمساعدة للمواطنين ولا سيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حال ترددهم للإدلاء بأصواتهم مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بمحيط اللجان الانتخابية بما يكفل سلامة وصحة المواطنين والقوات المشاركة في عملية التأمين.

انتخابات مجلس النواب (10)

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود ورفع درجة الاستعداد القصوى للحفاظ على أمن المواطنين، وتوفير مناخ آمن لسير العملية الانتخابية، وأهابت بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

وبدأ المواطنون في التوافد على اللجان الانتخابية، بالتزامن مع فتح أبوابها للتصويت فى جولة الإعادة بمحافظة القاهرة، والتى تجرى فى عدد 6 دوائر انتخابية، تشمل أقسام شرطة الزيتون والأميرية وحدائق القبة وأول وثاني مدينة نصر، ومصر الجديدة والمرج والبساتين ودار السلام والمعصرة وحلوان، و15مايو والتبين ويتنافس فيها أربعة عشر مرشح على سبعة مقاعد، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لجنة الجامعة العمالية لمعرفة سير العملية الانتخابية فى جولة الإعادة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين الانتخابات.

انتخابات مجلس النواب (5)

وتوافد المواطنون على لجنة مدرسة الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، وسط إجراءات احترازية وارتداء الكمامة قبل الدخول إلى اللجنة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة.

فيما تزايد إقبال المواطنين على لجنة مدرسة النقراشى بحدائق القبة، وسط إجراءات احترازية وارتداء الكمامة قبل الدخول الى اللجنة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

انتخابات مجلس النواب (7)

وشهدت العملية الانتخابية بدائرة دار السلام والبساتين بمحافظة القاهرة الجولة الثانية من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب انتظاما صباح اليوم، ويتنافس فى الدائرة كل من على عبد الونيس وأكمل أحمد قرطام.

انتخابات مجلس النواب (8)

يُذكر أن إعادة المرحلة الثانية هى رابع جولات انتخابات مجلس النواب 2020 وآخرها، ويتنافس فيها 200 مرشح على 100 مقعد فى 13 محافظة، هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز 467 مرشحا خلال الجولات الثلاثة الماضية، من إجمالى 568 مقعدا مخصصة للانتخاب بالاقتراع السرى المباشر بنظامى الفردى والقوائم، بينما يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالمجلس.

 
انتخابات مجلس النواب (1)
 

 

انتخابات مجلس النواب (2)
 

 

انتخابات مجلس النواب (3)
 

 

انتخابات مجلس النواب (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة