بايدن بعد إبقاء فاوتشى ضمن الفريق الطبى: ستكون إدارتنا وبلدنا أقوى بتوجيهاته

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 08:21 م
بايدن بعد إبقاء فاوتشى ضمن الفريق الطبى: ستكون إدارتنا وبلدنا أقوى بتوجيهاته جو بايدن
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بالدكتور أنطوني فاوتشي، كبير خبراء الفيروسات بالولايات المتحدة، والذي أبقى عليه ضمن الفريق الطبي في الإدارة الجديدة، مؤكدا أن " فاوتشي" يعد واحدا من أفضل الخبراء في مكافحة الفيروسات بالولايات المتحدة.

وغرد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عبر تويتر قائلا: "الدكتور فاوتشي ليس مجرد واحد من أفضل الخبراء لدينا في مكافحة الفيروسات إنه رجل صالح وموظف عام لا يكل. لقد خدم 6 رؤساء وقادنا خلال بعض أصعب تحدياتنا.. ستكون إدارتنا وبلدنا أقوى بتوجيهاته".

جو بايدن عبر تويتر
جو بايدن عبر تويتر

 

واختار جو بايدن الدكتور أنطوني فاوتشي ليكون كبير مستشاري الصحة بشأن فيروس كورونا المستجد في الفريق الطبي الجديد، إلى جانب كزافييه بيسيرا الذي سيتولى منصب وزير الصحة والخدمات الإنسانية بالولايات المتحدة، فيما يتولى الدكتور فيفيك مورثي منصب الجراح العام في أمريكا، بينما ستتولى الدكتورة روشيل والينسكي، إدارة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أنتوني فاوتشي في تصريحات لشبكة " CNN"  إن استجابة البلاد للوباء ستكون أفضل إذا سمح البيت الأبيض بالبدء في انتقال السلطة إلى فريق الرئيس المنتخب جو بايدن، مضيفا :" بالطبع سيكون من الأفضل أن نبدأ العمل معهم".

الدكتور أنتوني فاوتشي هو موظف مدني محترف، مر بعدة فترات رئاسية. كان رئيسًا للمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية منذ 1984 عندما كان الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجان في منصبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة