أكرم القصاص - علا الشافعي

جوائز نوبل فى حقائب دبلوماسية لتسليمها إلى أصحابها.. صور

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:51 م
جوائز نوبل فى حقائب دبلوماسية لتسليمها إلى أصحابها.. صور جوائز نوبل
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن جائحة كورونا ألقت بظلالها على جوائز نوبل العام الحالى، ، حيث أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، أن جوائز نوبل فى طريقها إلى أصحابها الجدد اليوم، حيث سافرت عبر حقائب دبلوماسية لتسلم إلى أصحابها، ويأتى ذلك بعد تسليم الشاعرة الأمريكية لويز جلوك، جائزة نوبل للآداب لعام 2020، بمنزلها فى ولاية ماساتشوستس.

وقالت الأكاديمية السويدية، عبر حسابه بموقع تويتر:"ميداليات جائزة نوبل فى طريقها إلى أصحابها الجدد، الحائزين على جائزة نوبل لعام 2020.

جزائز نوبل فى حقيبة دبلوماسية
جزائز نوبل فى حقيبة دبلوماسية

كما نشرت  صورا لحقيبة بها بعض الميداليات، وعلقت قائلة :"جميع الميداليات والشهادات سافروا عبر الحقائب الدبلوماسية هذا العام، بما فى ذلك ميداليات أندريا جيز ومايكل هوتون المصورة هنا في طريقهم إلى منازلهم الجديدة، ترقبوا".

أحد العاملين يضع جوائز نوبل فى حقيبة دبلوماسية
أحد العاملين يضع جوائز نوبل فى حقيبة دبلوماسية

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، تسلم الشاعرة الأمريكية لويز جلوك، جائزة نوبل للآداب لعام 2020، بمنزلها فى ولاية ماساتشوستس، عقب إلغاء المراسم لانتشار فيروس كورونا للمرة الأولى منذ 1944، واستبداله بحفل افتراضي.

ونشرت الحساب الرسمي لجائزة نوبل، عبر موقع تويتر، صورة للشاعرة الأمريكية لويز جلوك، خلال تسملها الجائزة في حديقة منزلها بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلقت الأكاديمية قائلة: "حصلت أول فائزة لعام 2020 على ميدالية وشهادة جائزة نوبل".

يشار إلى أن ذلك بعد أن أعلنت مؤسسة نوبل، فى سبتمبر الماضى، إلغاء حفل منح جوائز نوبل في ستوكهولم للمرة الأولى منذ 1944، واستبداله بحفل افتراضي بسبب أزمة فيروس كورونا .

وأعلن القائمون على جائزة نوبل للسلام، أن حفل تسليم الجائزة لعام 2020، والذي كان مقررا إقامته كما هو معتاد في مبنى مجلس مدينة أوسلو في 10 ديسمبر، سيقام هذا العام في شكل مصغر فى جامعة المدينة بسبب جائحة فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة