علي عبد العال عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات: الحكومة ليست ملزمة بالاستقالة مع انتخاب البرلمان الجديد.. مصيرها يرجع لرئيس الجمهورية وهو صاحب الاختصاص دستوريا.. واستكمال البنية التشريعية تحدي المجلس المقبل

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 12:49 م
علي عبد العال عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات: الحكومة ليست ملزمة بالاستقالة مع انتخاب البرلمان الجديد.. مصيرها يرجع لرئيس الجمهورية وهو صاحب الاختصاص دستوريا.. واستكمال البنية التشريعية تحدي المجلس المقبل الدكتور على عبد العال يدلي بصوته في جولة الاعادة لانتخابات مجلس النواب
كتبت نور علي - نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، بصوته في جولة الاعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، وذلك في لجنته الانتخابية بمقر الجامعة العمالية بطريق النصر، قسم أول مدينة نصر القاهرة.

 

الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب (4)

 

وأكد رئيس البرلمان، أن الحكومة ليست ملزمة بالاستقالة بالتزامن مع انتخاب المجلس الجديد، وأضاف أن الحكومة تقدم برنامج عمل للمجلس القادم و لا صحة للربط بين بداية عمل البرلمان الجديد و استقالة الحكومة، و الأمر في النهاية يرجع لرئيس الجمهورية صاحب الاختصاص الأصيل من الناحية الدستورية.  

وقال رئيس مجلس النواب، إن نجاح مصر في إجراء الانتخابات البرلمانية كاستحقاق دستوري رسالة هامة للداخل والخارج خاصة و إنها نجحت في ظل تحدي فيروس كورونا .

الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب (6)

وقال رئيس مجلس النواب،"ما حدث نجاح تاريخي للشعب المصري و مؤسسات الدولة  في ظل التحديات خاصة كورونا"، مضيفا " وهي رسالة لكثير من الدول علو مستوى العالم أن خيار تأجيل الانتخابات غير ضروري".

ووجه رئيس مجلس النواب، التحية للأجهزة الأمنية القائمة على إجراء الانتخابات مثل الجيش و الشرطة، وأضاف " والتحية واجبه للشعب المصري البطل الحقيقي الذي شارك في العملية الانتخابية لمجلسي الشيوخ و النواب".  

الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب (7)

وقال رئيس مجلس النواب، "الوضع كان يشجع المواطنين في المحافظات للخروج والادلاء بصوتهم في الاستحقاق النيابي ".

الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب (1)

وقال على عبد العال، "البرلمان السابق كان استثنائي و قام بدوره في مرحلة انتقالية تمر بها أي دولة و قام بصياغة البنية التشريعية و تصدى لها بكل شجاعة، مضيفا "صاغ بنية تشريعية لاستقرار الوطن ".

وأضاف، أن التحديات القادمة التي تواجه المجلس القادم هي استكمال البنية التشريعية التي تحتاجها الدولة ومنها قانون المحليات الذى سيصدره المجلس القادم.

الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب (3)

وكشف رئيس البرلمان، أن المجلس القادم هو الذي يصدر لائحة مجلس الشيوخ، وحول زيادة نسبة تمثيل للشباب في البرلمان القادم قال مصر دولة شابة والأغلبية للشباب وتنسيقية شباب الأحزاب نموذج ناجح ولها دور ملموس ولها دور كبير في المجلس القادم من حيث التشريع والرقابة.  

وقال رئيس البرلمان، إن التنوع السياسي في المجلس القادم واضح من حيث القوى السياسية والاحزاب والتنوع ثراء في المناقشات وينعكس بشكل ايجابي على التشريع والرقابة.


 

 


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة