أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة الأزهرى: ظهور 40 تيارا تكفيريا كان أساسها فكر حسن البناء.. صور وفيديو

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 02:28 م
أسامة الأزهرى: ظهور 40 تيارا تكفيريا كان أساسها فكر حسن البناء.. صور وفيديو الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وذلك على هامش الندوة التى تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، تحت عنوان "دور الدين فى مكافحة الإرهاب والتطرف والفساد وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن"، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وأهدى الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، درع جامعة بنها للدكتور أسامة الأزهرى تقديره لدوره فى محاربة الفكر المتطرف، ثم تم التوجه لقاعة "تحيا مصر" بكلية العلاج الطبيعى لبدء الندوة بحضور عدد من عمداء الكليات بالجامعة وطلاب الكليات المختلفة.

وقال الدكتور أسامة الأزهرى، إنه تلقى العديد من الدعوات لتقديم مثل تلك الندوات بالجامعات المختلفة إلا أنه فضل أن تكون البداية من جامعة بنها، تقديرا لمكانتها وحبه لمدينة بنها التى كان لها أثرا طيبا فى نفس النبى محمد "صلى الله عليه وسلم"، وفى نفسه هو أيضا.

وأكد "الأزهرى" خلال كلمته بالندوة، أنه يوم 9 ديسمبر من كل عام هو العام العالمى لمكافحة الفساد ولا بد من تفعيله بشتى الطرق، مشيرا إلى أن هناك الكثير من أيات القرآن الكريم التى حثت على محاربة الفساد والمفسدين، موضحا أن أخطر قضايا الفساد هى الإرهاب ورفع السلاح على الأمنين.

وأشار "الأزهرى"، إلى أن هناك سلسة من التيارات والأفكار المتطرفة ظهرت خلال الفترة السابقة منذ إنطلاق فكر حسن البنا التكفيرى، حتى وصل إجمالى هذه التيارات المتطرفة إلى 40 تيارا، وأنه هذه التيارات كلها تشترك فى 7 مصطلحات هدامة، وتولد منها ما يزيد عن 35 فكرة تبنتها هذه التيارات التكفيرية.

واستطرد، أن التيارات المتطرفة وعلى رأسها الفكر الذى تبناه حسن البنا أن إدارة شؤون البلاد من أصول الدين وهو عكس ذلك بل أنها من الأمور الفرعية، ومن هذا التبنى ظهرت الأفكار الهدامة والتفكيرية التى كفرت كل من خالفها وظهور حالات عدم الانتماء للوطن وعدم الولاء ورفع السلاح لتدمير الوطن.

واختتم حديثه، بأن تلك التيارات المتطرفة تبنت التفكير بأن الوطن ما هو إلا حفنة من التراب لا قيمة له، وأن الوطن مقابل الأمة، وهذه كلمة مغلوطة فالوطن عبارة عن شعب له تاريخ وحضارات ومئات من العلماء والقادة والمفكرين.

وفى نهاية اللقاء حرص "الأزهرى" بالرد على تساؤلات الطلاب الذين طرحوها حول القضاى التى شملها جدول الندوة حول مكافحة الإرهاب والتطرف والفساد وتنمية روح الولاء والإنتماء للوطن.

 

WhatsApp Image 2020-12-08 at 12.44.49 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-12-08 at 12.44.54 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-12-08 at 12.45.43 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة