"الصحة العالمية": لم يتم معرفة أصل منشأ فيروس كورونا حتى الآن

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 02:31 م
"الصحة العالمية": لم يتم معرفة أصل منشأ فيروس كورونا حتى الآن كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمى لشرق المتوسط، إن المنظمة لا تعرف أصل فيروس كورونا ولكنه من حيوان ثديات ومعظم الحالات كانت من الصين ولكن حتى الآن لا نعرف موطن الفيروس وتفشيه وهناك فريق من الخبراء الدوليين من خارج المنظمة يعملون مع الصين لمعرفة موطن الفيروس.



وتابعت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي عن طريق تقنية الزوم أن هناك حالات ظهرت فى الولايات المتحدة الأمريكية أيضا وهناك معلومات متوفرة سيتم الاسترشاد بها للسيطرة على المرض في المستقبل.



من جانبه، قال الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط، أنه لا نية للغلق فى الموجة الثانية، مشيرا أن الدول أصبح لديها خبرة فى التعامل مع الفيروس.

 

وتابع: والدول لها حرية الاختيار وفقا للوضع الوبائى لفيروس كورونا لديها، مشددا على أهمية تتبع المخالطين والتقصى وعلاج الحالات، حيث إن اللقاحات ليست الحل السحرى، ولكن نحتاج إليه نتيجة لتخفيف التدابير الاحترازية، مشيراً إلى ضرورة استخدام الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعى.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده منظمة الصحة العالمية، الآن، عن طريق الفيديو، حول بعثات منظمة الصحة العالمية لبلدان شرق المتوسط لدعم الاستجابة لفيروس كورونا "كوفيد-19".

 

يناقش المؤتمر إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كورونا والبعثات التقنية التى أوفدها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إلى عدد من بلدان الإقليم لدعم الاستجابة للجائحة على الصعيد الوطنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة