قرارات مهمة للتعليم حول كورونا فى نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 12:54 م
قرارات مهمة للتعليم حول كورونا فى نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع، والتى أعدها محمود نصر وقدمتها رغدة بكر، عددا من الأخبار المهمة. وأعلنت القوات المسلحة عّن نجاح القوات الجوية فى تدمير 437 وكرا وملجأ إرهابيا ومخزنا للمواد المتفجرة على الاتجاه الشمالي الشرقي في الفترة من أول سبتمبر 2020 وحتى 8 ديسمبر الجاري.

وأشار بيان صادر صباح اليوم أنه خلال الفترة نفسها نجحت القوات الجوية أيضا فى توجيه ضربة جوية استباقية مركزة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، وتدمير 21 عربية دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر.

هذا إلى جانب القضاء على 15 تكفيريا في عمليات نوعية بسيناء، كما نجحت القوات الجوية أيضا فى القضاء على 25 تكفيريا، وذلك خلال أعمال تدمير 437 وكرا إرهابيا على الاتجاه الشمالي الشرقي وإلقاء القبض على 1448 فردا أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي. وتدمير 5 أنفاق فى سيناء.

هذا بخلاف اكتشاف وتدمير 259 عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية وتدمير 32 دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية والقبض على 12 فردا تكفيريا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عودة الإجازات الاستثنائية فى الوزارة والجهات التابعة لها كإجراء للوقاية من انتشار فيروس كورونا، على أن يتم تناوب العاملين بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له بالحضور للعمل 3 أيام أسبوعيا.

وأشارت الوزارة إنه فى حالة التغيب عن أيام الحضور في ظل هذه الإجازة الاستثنائية تعتبر الفترة كلها إجازة متصلة عن الفترة كلها، مع منح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته ومنح الموظف الذى تثبت إصابته بفيروس كورونا أو مخالط أو مشتبه بإصابته من خلال إحضار المستندات الدالة على ذلك إجازة استثنائية لحين ثبوت الشفاء.

وانطلقت في التاسعة صباح اليوم ، عمليات التصويت فى اليوم الثانى والأخير من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها فى التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وحسم 100 مقعدا متبقي من الجولة الأولى لهذه المرحلة.

وقام القضاة المشرفين على اللجان بأثبات إجراءات فتح رؤساء اللجان الفرعية فى محضر والسماح للناخبين فى التاسعة صباحا بالإدلاء بأصواتهم وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء.

وأصبحت البريطانية مارجريت كينان البالغة من العمر 91 عامًا، اليوم، أول شخص فى العالم يحصل على لقاح  فايزر المعتمد لفيروس كورونا، منذ أن تمت الموافقة عليها من قبل المنظم فى المملكة المتحدة واصفة إياه بأنه أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة كانت تتمنى الحصول عليها.

اتخذت بريطانيا خطوة كبيرة نحو إنهاء الوباء، وبدأت هيئة الصحة هذا الصباح أكبر حملة تطعيم فى التاريخ البريطانى فى 50 مستشفى فى جميع أنحاء البلاد، حيث يتم طرح سلاح المملكة المتحدة الجديد فى الحرب على فيروس كورونا لكبار السن والضعفاء وموظفى الرعاية الصحية

وتمكن أهالى قرية أجهور الكبرى بمدينة طوخ بالقليوبية، من ضبط لص الدراجات النارية أثناء قيامه بسرقة إحدى الدرجات النارية فجراً، ثم ربطوه بالحبال على عمود إنارة، وأبلغوا الشرطة التي حضرت وألقت القبض عليه.

وكشفت التحريات أن المتهم انتهز فرصة خلو الشارع من المارة، قبيل فجر اليوم، وحاول سرقة الدراجات النارية من جوار سوبر ماركت، ولكن أحد الأهالى سمع صوته أثناء قيامه بالسرقة، وتمكن من الإمساك به، وربطوه على عمود إنارة، بعد أن لقنوه علقة ساخنة وأبلغوا الشرطة.

ورياضيا.. حرص نادى ريال مدريد، على إرسال برقية تهنئة إلى النادى الأهلى، بعد التتويج ببطولة دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخ القلعة الحمراء، وذلك عقب الفوز على الزمالك فى المباراة النهائية للبطولة بهدفين مقابل هدف، وجاءت برقية ريال مدريد كالتالى:

من نادى القرن الأوروبى إلى نادي القرن الأفريقي،  "جميعنا فى ريال مدريد، نود أن نهنئكم بالفوز على اللقب التاسع من دوري أبطال أفريقيا.

بهذا الإنجاز العظيم، أصبح الأهلي الأكثر نجاحا في تاريخ هذه المسابقة المرموقة، وهذا إنجاز عظيم يجب أن تفتخروا به.

نود أن تقدموا تهانينا إلى الرئيس ومجلس الإدارة والمدير الفني وطاقمه واللاعبين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة