نائبة بايدن: لدينا 15 مليون إصابة بكورونا لأشخاص تغيرت حياة عائلاتهم للأبد

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 01:55 م
نائبة بايدن: لدينا 15 مليون إصابة بكورونا لأشخاص تغيرت حياة عائلاتهم للأبد كامالا هاريس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن استيائها من الوضع الذي وصلت إليه الولايات المتحدة في إصابات ووفيات فيروس كورونا يوميا، مؤكدة أن الأسر التي شهدت إصابات ووفيات بالفيروس تغيرت حياتها بشكل كامل، كما أنها والرئيس بايدن لن ينسوا آثار هذا الوباء والعمل على إجراءات مواجهته وحماية الأمريكيين.

نائبة بايدن على تويتر
نائبة بايدن على تويتر

 

وقالت كامالا هاريس، في رسالة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، "يوجد في الولايات المتحدة ما يقرب من 15 مليون حالة إصابة بـ COVID-19 و 283000 حالة وفاة، هذه ليست مجرد أرقام إنهم أشخاص لديهم عائلات وأصدقاء ومجتمعات تغيرت حياتهم إلى الأبد بسبب هذا الوباء. جو بايدن وأنا لم ننسى ذلك".

 

وأعلنت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أسماء الفريق الصحي الجديد في إدارة جو بايدن، مبينة أن كزافييه بيسيرا سيتولى منصب وزير الصحة والخدمات الإنسانية بالولايات المتحدة، فيما يتولى الدكتور فيفيك مورثي منصب الجراح العام في أمريكا، بينما ستتولى الدكتورة روشيل والينسكي، إدارة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

 

وكتبت كامالا هاريس عبر حسابها الرسمي على تويتر مساء الاثنين، قائلة : "لاحتواء هذا الوباء والعودة منه ، سنحتاج إلى الاستماع إلى الخبراء. يضم فريقنا الصحي بعضًا من أبرز الأطباء وخبراء الصحة والموظفين العموميين في أمريكا. إنها تعكس أفضل ما في أمتنا - نحن في أيد أمينة".

 

وفي وقت سابق، أفادت قناة (سي إن إن) الأمريكية، امس الإثنين، بأن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيعقد فعالية، الثلاثاء، ليقدم رسميا ترشيحاته لأعضاء الفريق الطبي، الذي سيدير أزمة فيروس كورونا المستجد، عندما يتولى منصبه في يناير المقبل.

 

وذكرت القناة الأمريكية أن بايدن يعتزم ترشيح المدعي العام بولاية كاليفورنيا خافيير بيسيرا ليصبح وزيرا للصحة والخدمات الإنسانية، وفي حال تصديق مجلس الشيوخ على ترشيحه سيكون "بيسيرا" أول أمريكي من أصول لاتينية يتقلد هذا المنصب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة