أكرم القصاص - علا الشافعي

20 صورة من سلسلة روايات "رجل المستحيل" للمؤلف الراحل نبيل فاروق

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 07:10 م
20 صورة من سلسلة روايات "رجل المستحيل" للمؤلف الراحل نبيل فاروق الكاتب الراحل الدكتور نبيل فاروق
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي الروائى الدكتور نبيل فاروق ، عن عمر ناهز 64 عاما بعد إصابته بأزمة قلبية، اليوم الأربعاء، وستقام صلاة الجنازة غدا الخميس ، في مسجد طلعت مصطفى ، بمدينة الرحاب، وفقا لما أعلنته ابنته ريهام نبيل فاروق عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

والدكتور نبيل فاروق ، أشتهر بكتابة الأدب البوليسى ، ورويات الخيال العلمى، حيث تعتبر سلسلة رجل المستحيل من أبرز مؤلفاته، وهي سلسلة روايات تتناول عالم المخابرات ، وتدور أحداثها في مصر إلى جانب العديد من الدول الأجنبية .

أبواب الجحيم
أبواب الجحيم

وتحكي سلسلة "رجل المستحيل" قصة أدهم صبرى ، ضابط المخابرات الفذ ، الذي يجيد كل فنون القتال، ويعتبر النموذج المثالي لما يجب أن يكون عليه رجل المخابرات الذى يضحي بنفسه في سبيل وطنه ، حيث يجيد أدهم صبرى العديد من الفنون القتالية واستخدام الأسلحة ، فضلا عن اجادة العديد من اللغات .

 

أرض الأهوال
أرض الأهوال

 وتضم سلسلة رجل المستحيل العديد من الروايات، من بينها صائد الجواسيس وقناع الخطر وسباق الموت والاختفاء الغامض وغريم الشيطان وبريق الماس وقتال الذئاب والجليد الدرامي وحلفاء الشر والمؤامرة الخفية والمال الملعون وأنياب الثعبان وأـرض الأهوال وعملية مونت كارلو والخدعة الأخيرة وامبراطورية السم".

وفي وقت سابق من اليوم، كتبت ريهام ابنة الدكتور نبيل فاروق عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، مساء اليوم :"توفي إلى رحمة الله تعالى والدي حبيبى الدكتور/ نبيل فاروق رمضان.. بسبب أزمة قلبية... نسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته ويغفر له ويسكنه جنة الخلد منزلة النبيين والشهداء والصالحين".

الاختفاء الغامض
الاختفاء الغامض

 

وأضافت :"صلاة الجنازة غدا الخميس بإذن الله بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب بوابة 17  الدفن في مدافن العائلة بالروبيكي (من طريق الإسماعيلية ).. نسالكم الحضور والدعاء. نسال الله أن يؤجرنا في مصيبتنا، لا أصابكم مكروه في عزيز لكم".

والدكتور نبيل فاروق من مواليد "9 فبراير 1956"، وقد أشتهر بالأدب البوليسى والخيال العلمى، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب، قدم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000، التي لاقت نجاحا كبيرا فى العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

 وبدأ الكاتب نبيل فاروق اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرأ كثيرًا، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ محاولات الكتابة في المدرسة الإعدادية. وانضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في المدرسة الثانوية. وحصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة "النبوءة"، وذلك في عام 1979م، والتي أصبحت فيما بعد القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000، وهو مؤلف سلسلة رجل المستحيل وملف المستقبل.

الجليد الدامي
الجليد الدامي

 

الخدعة الأخيرة
الخدعة الأخيرة

 

المال المعلون
المال المعلون

 

المؤامرة الخفية
المؤامرة الخفية

 

امبراطورية السم
امبراطورية السم

 

انتقام العقرب
انتقام العقرب

 

أنياب الثعبان
أنياب الثعبان

 

بريق الماس
بريق الماس

 

ثعلب الثلوج
ثعلب الثلوج

 

حلفاء الشر
حلفاء الشر

 

سباق الموت
سباق الموت

 

صائد الجواسيس
صائد الجواسيس

 

عملية مونت كارلو
عملية مونت كارلو

 

غريم الشيطان
غريم الشيطان

 

فارس اللؤلؤ
فارس اللؤلؤ

 

قاهر العمالقة
قاهر العمالقة

 

قناع الخطر
قناع الخطر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة