الصحة تحذر: التهاون فى الإجراءات الاحترازية يضاعف أعداد الإصابة بكورونا مرتين والوفيات 3 مرات.. وتؤكد: العالم لم يتوصل للقاح آمن 100%.. والطب الوقائى: الأماكن المغلقة ترفع خطر تفشى كوفيد 19 بنسبة 65 %

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 06:00 ص
الصحة تحذر: التهاون فى الإجراءات الاحترازية يضاعف أعداد الإصابة بكورونا مرتين والوفيات 3 مرات.. وتؤكد: العالم لم يتوصل للقاح آمن 100%.. والطب الوقائى: الأماكن المغلقة ترفع خطر تفشى كوفيد 19 بنسبة 65 % الصحة تحذر من التهاون فى الإجراءات الاحترازية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزارة الصحة والسكان من التهاون فى الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، مؤكدة أهمية التباعد البدنى وارتداء الكمامات، مشيرة إلى أن العالم لم يتوصل حتى الآن إلى لقاح وتابعت: ندرس اللقاحات الأقرب إلى المأمونية الكاملة على البشر.

وقال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فى تصريح لــ "اليوم السابع"، إن دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية أثبتت أن التباعد البدنى والبعد عن الزحام وتقليل زمن المخالطة وارتداء الكمامة أهم طريقة لمنع تفشى الوباء والبعد عن احتمالية الإصابة بكوفيد 19.

وأضاف الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن المتواجدون فى أماكن مغلقة عرضة للإصابة بكورونا بنسبة 65 % من غيرهم وقال إن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية فى ظل فصل الشتاء يزيد من خطر رفع معدلات الإصابة بكورونا للضعف بينما الوفيات إلى 3 أضعاف وتابع: هذا ما حدث فى أوروبا خلال الفترة الراهنة.

 وقال وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إن التجمعات فى فصل الشتاء قنابل موقوتة للإصابة بكورونا وتابع: الوضع الراهن لا يدعو للقلق والأمور تحت السيطرة وهناك متابعات دقيقة للوضع الوبائى للبلاد وأضاف أن الفيروس لا يتأثر بالحرارة ولكن العادات الخطأ وراء انتشاره كما أن الفيروس لم يحدث له أى تغيرات مطلقا ولازال كما هو بمكوناته وتقريبا نفس الأعراض.

وكشف وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أنه لا يمكن العودة إلى المربع صفر بمعنى فى المكافحة والعلاج وتقصى الوباء وتابع: مصر لديها خبرة كبيرة فى التعامل مع الوباء والنظام الصحى المصرى قوى ولم يتعرض للانهيار مثل باقى النظم التى فشلت فى مواجهة الوباء فى الموجة الأولى.

أشار وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إلى رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، لافتًا إلى منع الإجازات للعاملين بالمستشفيات خاصة أقسام الطوارئ، والحروق، والسموم، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع المستشفيات الجامعية بكل محافظة.

ولفت وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إلى استمرار انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى ومواجهة الوباء على مدار الـ 24 ساعة، والتى يتم ربطها بغرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات، مؤكدًا التنسيق المستمر بين الوزارة والمحافظين، ومديريات الصحة، وهيئة التأمين الصحي، والفرق الطبية التى تقوم بأعمال الترصد، وذلك للاستجابة السريعة لأى طارئ، ورفع تقرير لحظى إلى الوزيرة بجميع المستجدات وموقف مصر الوبائي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد محمد

حاجة تصيب بالجنان

كل يوم نسمع راي مختلف مره اللقاح متوافر ومرة اللقاح غير امن و مرة لا يوجد لقاح على الاطلاق منظمة الصحة العالمية و تخبط كامل فى القرارات و التنائج و اكتشف مع الايام ان المنظمة ما هى الا مجموعة من المستفيدين تفاجئو بموقف جدى و هم لا يستطيعون التعامل مع المواقف الجدية الطارئة و من سنة  وهم فى حالة ارتباك كامل و تخبط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة