اليوم العالمى لمكافحة الفساد.. محافظات مصر تشارك بماراثون الدراجات الهوائية بشعار معا ضد الفساد.. المحافظون ونوابهم وقيادات الرقابة الإدارية يشاركون آلاف الشباب ركوب الدراجات..ويؤكدون على محاربة الظاهرة

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 01:29 م
اليوم العالمى لمكافحة الفساد.. محافظات مصر تشارك بماراثون الدراجات الهوائية بشعار معا ضد الفساد.. المحافظون ونوابهم وقيادات الرقابة الإدارية يشاركون آلاف الشباب ركوب الدراجات..ويؤكدون على محاربة الظاهرة محافظات مصر تشارك فى ماراثون الدراجات الهوائية
المحافظات – أحمد مرعى – حسن مشالى – جاكلين منير – إبراهيم سالم – محمد حسين – محمود مقبول – عماد عرفه – إيمان مهنى – عبد الله صلاح – ناصر جودة - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر اليوم الأربعاء، انطلاق الآلاف من الشباب والفتيات بمشاركة رؤساء وقيادات المحافظات ومديريات الأمن والرقابة الإدارية، فى ماراثونات محافظات مصر تحت شعار "معاً ضد الفساد" وضمن فعاليات "اليوم العالمى لمكافحة الفساد"، حيث أعطى وزير الشباب والرياضة إشارة انطلاق الماراثون – عبر تقنية الفيديو كونفرانس – في تمام الساعة 7 صباحًا لتنطلق كافة المحافظات فى ماراثون الجرى والدراجات من أمام مبانى فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظات المختلفة.

وجاءت تلك الفعاليات الرياضية بالمحافظات المختلفة، فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد تم تنظيم عدة ندوات بعدد من القطاعات بمطروح كالسياحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة ومجالس المدن وغيرها، وتأكيد أهمية التمسك بالمعايير الأخلاقية بعيداً عن أى تجازوات ، مما يؤدى إلى تحسين مستوى الأداء ومحاربة أى محاولات للفساد، كما سيتم عقد مؤتمر بديوان عام المحافظة بحضور الجهاز التنفيذى للتوعية بأهمية محاربة الفساد حفاظا على مكتسبات المجتمع وجهود التنمية والاستقرار مع النهوض به نحو مستقبل أفضل.

ويحتفي العالم فى التاسع من ديسمبر من كل عام باليوم العالمى لمكافحة الفساد، إذ يعد الفساد من أخطر القضايا التي تواجه الدول، فهو أداة قد تعطل حركة التنمية الاقتصادية والسياسية وتحقيق حالة من عدم الاستقرار، لكافة المؤسسات، لذلك كان لابد من زيادة الوعي بخطورته من أجل مكافحته، حيث اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 31 أكتوبر عام 2003م اتفاقية مكافحة الفساد، ودخلت حيز التنفيذ في ديسمبر 2005م، حيث تعد هذه الاتفاقية متعددة الأطراف تتفاوض بشأنها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وتضم 71 مادة مقسمة إلى 8 فصول على أن تقوم الدول الأطراف بتنفيذ عدة تدابير لمكافحة الفساد، والتي قد تؤثر على القوانين والمؤسسات والممارسات، وتهدف هذه الإجراءات إلى منع الفساد وتجريم بعض التصرفات وتعزيز إنفاذ القانون والتعاون القضائي الدولي، وتوفير آليات قانونية فعالة لتبادل المعلومات وآليات تنفيذ الاتفاقية لمكافحة الفساد.

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" فعاليات الماراثونات فى مختلف المحافظات:-

ففى محافظة الأقصر تم تنظيم فعاليات ماراثون الدراجات الهوائية وماراثون الجرى، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها هيئة الرقابة الادارية بالأقصر بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، لإحياء احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذيو يوافق 9 ديسمبر من كل عام والذي عقد تحت شعار "متحدون علي مكافحة الفساد".

وبدأت الاحتفالية بإطلاق اللواء دكتور عماد ابو العزايم سكرتير مساعد المحافظة نائبا عن محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم شارة بدء ماراثون الدراجات الهوائية وماراثون الجري الذي انطلق من امام مقر هيئة الرقابة الإدارية بشارع معبد الكرنك بمدينة الأقصر تقدمه رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر وقيادات الهيئة بالمحافظة وسكرتير مساعد المحافظة وعدد من القيادات بالمحافظة.

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(1)

وشارك الآلاف من الهواة والرياضيين والفرق الشبابية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة وجميع الهيئات الشبابية والرياضية وكافة فئات المجتمع الاقصري وممثلي الوفود الشبابية من مختلف المحافظات حيث قطع المشاركون مسافة نحو  3  كيلو متر بداية من مقر الرقابة الادارية بالأقصر وصولاً الي معبد الكرنك، كما تم تزيين واجهات المصالح والمنشأت الحكومية بالمحافظة باعلام مصر واللافتات الخاصة بالاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد حيث من المقرر ان يتم عقد فاعليات مكثفة تتضمن ندوات ولقاءات للاحتفال بهذا اليوم .

ومن جانبه أكد اللواء محمد مدحت رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، على أهمية الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد لإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة، لافتاً إلي ضرورة رفع مستوى الوعي الجماهيري بخطورة الفساد على أفراد المجتمع، مشيراً إلي أن الهيئة تتبني استراتيجية ساعية لدعم جهود الدولة الهادفة إلى محاصرة الفساد المالى والإدارى والقضاء عليه بكافة أشكاله.

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(2)

وفى مطروح نظمت هيئة الرقابة الإدارية ماراثون للجرى والدراجات تحت شعار"متحدون على مكافحة الفساد" فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح واللواء حسام الدين محمد الدسوقى رئيس فرع الرقابة الإدارية ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح وخالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة والشيخ حسن عبد البصير مديرعام أوقاف مطروح عدد من مديرى الاجهزة التنفيذية وبمشاركة 300 مشارك من طلاب جامعة مطروح وطلائع الشباب والرياضة طلاب المدارس والأزهر والأوقاف.

وانطلق الماراثون من أمام مبنى الرقابة الإدارية بمطروح حتى كوبرى روميل بمسافة نحو 6 كم بينما وجه محافظ مطروح الشكر على تنظيم الماراثون وعلى دور هيئة الرقابة الإدارية الفاعل فى مكافحة الفساد والحفاظ على ممتلكات الدولة.

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(3)

وفى الإسكندرية أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، يرافقه اللواء وليد السعيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، إشارة بدء ماراثون الدراجات الذى أقيم اليوم بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية والذى أطلق عبر البث المباشر "الفيديو كونفرنس" بجميع محافظات مصر، تحت شعار "متحدون على مكافحة الفساد"، والذى يأتى ضمن فعاليات اليوم العالمى لمكافحة الفساد 2020، ويقام فى التاسع من ديسمبر من كل عام، جاء ذلك بحضور الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالثغر.

وأوضح الشريف أن ماراثون اليوم أقيم لتوعية المواطن السكندرى بتأثير الفساد على المجتمع الذى يؤثر على هيبة الدولة، لافتا إلى الموظف الفاسد هو الذى يتربح شخصيا من خلال عمله، والفساد هو ظاهرة عالمية، موجود فى أغلب المجتمعات المتقدمة منها والنامية، ولكنه يشكل مشكلة أكبر فى العالم الثالث.

وأكد محافظ الإسكندرية أن الفساد يؤثر تأثيرا كبيرا على التنمية الاقتصادية للدولة، ولكن مصر استطاعت خلال الـ6 سنوات الأخيرة من خلال هيئة الرقابة الإدارية بتوجيه ضربات قاسية للفاسدين، مختتما حديثه قائلا: "جميعنا متحدون ومتكاتفون ضد الفساد".

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(4)

وفى أسيوط شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ،اليوم الأربعاء، انطلاق الماراثون القومي للجري والدراجات بمشاركة أكثر من 740 متسابق من المتميزين رياضيًا وطلاب كليات جامعتي أسيوط والأزهر ومدارس التربية والتعليم والأندية الرياضية والذي تنظمه هيئة الرقابة الادارية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار "متحدون على مكافحة الفساد" مع إعطاء وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي واللواء حسن عبدالشافي رئيس هيئة الرقابة الإدارية إشارة البدء للماراثون على مستوى الجمهورية عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم.

وجاء ذلك بحضور اللواء أحمد شوقى رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط والمقدم عمرو زغلول والمقدم أحمد شبراوى والمقدم محمد الشريف بمكتب الرقابة الادارية والمهندس نبيل الطيبى سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة والنائب مصطفى سالمان عضو مجلس الشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والرقابية بالمحافظة والعشرات من الشباب والمتسابقين.

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(5)

وفى القليوبية أطلق اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، شارة إنطلاق ماراثون الدراجات الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بقيادة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب بالقليوبية، والذى أقيم اليوم بمدينة بنها احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد، حيث أنطلق من أمام مقر الرقابة الإدارية بمدينة بنها حتى حديقة صقلية.

وجاء الماراثون بحضور الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب بالقليوبية، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية والمساعدين، والدكتور وليد الفرماوى وكيل المديرية للرياضة، ومحمد عبد المؤمن وكيل المديرية للشباب، وعدد كبير من الشباب والفتيات المشاركون بالماراثون من إدارات الشباب والرياضة على مستوى المحافظة، والفرق النحاسية بالمديرية.

وأوضحت مديرية الشباب بالقليوبية، أن الماراثون جاء تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تحت شعار "متحدون علي محاربة الفساد.. مصر اقوى من الفساد" ، كما تم وضع علم مصر طوله 50 مترا خلال انطلاق الماراثون.

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(6)

وفى محافظة قنا شارك اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، والدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، واللواء محمد كمال، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بقنا، وحازم عمر نائب المحافظ، وكمال شلبى، سكرتير عام المحافظة، فى مارثون الدراجات الهوائية والجرى الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية تحت شعار " متحدون لمكافحة الفساد " والذى يوافق التاسع من ديسمبر من كل عام .

وانطلق المارثون من أمام مبنى هيئة الرقابة الإدارية بقنا وانتهى عند الصالة المغطاة بنادى البحر كما شارك فى المارثون كل من الأستاذ الدكتور احمد كمال نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والأستاذ الدكتور اشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بالجامعة والدكتور عمر موسى وكيل وزارة الشباب والرياضة وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية وعدد 500 شاب من طلاب جامعة جنوب الوادى والشباب القنائى .

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(7)

وعقب انتهاء المارثون أكد المحافظ، على أهمية اتحاد جميع فئات المجتمع في مواجهة الفساد لما له من آثار سلبية على التنمية موجها التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعمه المستمر لمكافحة الفساد، مشيراً إلى أن تنظيم ماراثون للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد جاء إنطلاقاً من دور الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوسيع ممارسة الرياضة بين المواطنين وجعلها وسيلة هامة للمشاركة في مختلف المناسبات الوطنية لرفع الوعي وتنمية روح الولاء والانتماء مشدداً على أنه لا مكان لأي عنصر فاسد فى موضع المسئولية مضيفا اننا فى المحافظة اتخذنا عدة قرارات ضد من تم ضبطهم فى قضايا فساد مالى وادارى .

وفى البحر الأحمر شهد اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الأربعاء، انطلاق الماراثون القومى الرياضى للجرى والدراجات التى تنظمه الرقابة الإدارية مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات المختلفة احتفالا باليوم العالمى لمكافحة الفساد، وحضر انطلاق الماراثون أعضاء مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة برئاسة العميد خالد اللبان، وقيادات المحافظة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، حيث شارك فى المارثون عدد كبير من الشباب وتلاميذ المدارس من أبناء المحافظة والعاملين بالمنشآت السياحية، وذلك للاحتفاء باليوم العالمى لمكافحة الفساد، الذى يوافق التاسع من شهر ديسمبر من كل عام.

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(8)

وفى شمال سيناء احتفلت محافظة شمال سيناء باليوم العالمى لمكافحة الفساد والذى يوافق الـ9 من ديسمبر من كل عام، بماراثون رياضى وفعاليات صباحية بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء والدكتور سعيد لافى رئيس جامعة العريش، وكليب راشد مدير عام الشباب والرياضة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها أن فعاليات احتفال المحافظة باليوم العالمى لمكافحة الفساد بدأت بماراثون للدراجات الهوائية ومارثون للمشى من أمام هيئة الرقابة الإدارية بالعريش وحتى الصالة المغطاة، أعقبه احتفال بالصالة المغطاة لمديرية الشباب والرياضة تضمن فقرات فنية ورياضية متنوعة.

وفى سوهاج شارك اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، صباح اليوم الأربعاء، يرافقه أحمد سامى القاضى نائب المحافظ، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، فى ماراثون الجرى والدراجات الذى نظمته هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وذلك احتفالا بـ"اليوم العالمى لمكافحة الفساد" تحت شعار (متحدون على محاربة الفساد )، بالتزامن مع إطلاق الماراثون بجميع محافظات الجمهورية.

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(9)

كما انضم للماراثون كل من، محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وعدد من طلاب كلية التربية الرياضية، وتلاميذ المدارس، ومراكز الشباب والأندية الرياضية والقيادات التنفيذية بالمحافظة، حيث انطلق الماراثون من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية بميدان الثقافة بمدينة سوهاج مرورا بشارع أسيوط سوهاج ثم شارع الشهيد المستشار عمر حماد " ش 15 سابقا" وصولا إلى نادى سوهاج الرياضي.

وفى الشرقية نظمت محافظة الشرقية، وهيئة الرقابة الإدارية ومديرية الشباب والرياضة مارثوان للجري والدرجات وذلك احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد. وأعطي الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، شارة البدء من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية، متقدماً الماراثون مع أعضاء هيئة الرقابية والجهاز التنفيذي بالمحافظة وقيادات الأمنية والشعيبة، حتي استاد الزقازيق الرياضي والعودة مرة أخرى .

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(10)

وشارك في الماراثون الدكتور احمد عبد المعطي نائب المحافظ، سعد الفرماوي السكرتير العام و محمد الصافي السكرتير المساعد ووائل الألفي وكيل الوزارة الشباب وهشام مسعود وكيل وزارة الصحة، وعدد من وكلاء المديريات والشباب، والذين اصطفوا بالدرجات و انطلقوا بها في متسابقين مع بعضهم البعض حتي نقطة النهاية .

وفى أسوان نظمت الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة فى أسوان، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في أسوان، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأربعاء ماراثون دراجات وجرى لمسافة 5 كيلو.

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(11)

وأكد فتحى عبد الحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، أن ذلك الماراثون يأتى بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد، موضحا بأن الماراثون يبدأ من أمام مقر الرقابة الإدارية حتى مسافة 5 كم بمشاركة طلاب جامعة أسوان وتلاميذ المدارس ومراكز الشباب والأندية الرياضية وقيادات المحافظة بالتعاون مع هيئة الرقابة الادارية بأسوان.

وفى البحيرة انطلقت منذ قليل فعاليات ماراثون الدراجات الذى أقيم  تحت شعار "معا ضد الفساد" والذى تنظمه هيئة الرقابة الإدارية بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفساد، حيث شارك فى المارثون الذى انطلق من أمام مبنى هيئة الرقابة الإدارية بمدينة دمنهور اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام لمحافظة البحيرة والدكتور ابراهيم خضر وكيل وزارة الشباب، واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى عدد كبير من القيادات التنفيذية وشباب الجامعات.

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(12)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(12)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(13)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(13)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(14)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(14)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(15)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(15)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(16)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(16)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(17)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(17)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(18)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(18)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(19)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(19)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(20)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(20)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(21)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(21)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(22)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(22)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(23)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(23)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(24)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(24)

 

محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(25)
محافظات-مصر-تشارك-فى-ماراثون-الدراجات-الهوائية--(25)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة