تحرير 4 محاضر للمطاعم وضبط 306 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة بالأقصر.. صور

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 07:48 م
تحرير 4 محاضر للمطاعم وضبط 306 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة بالأقصر.. صور ضبط دواجن ولحوم غير صالحة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد رجال مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، حملات على المطاعم والمحلات، وذلك بناءاً على تعليمات الدكتور محمد بشار مدير عام الطب البيطري بالأقصر، حيث قامت الحملة المكبرة بالمرور على محلات بيع وتدوال اللحوم والدواجن بالمحافظة والمطاعم والثلاجات، وذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بالتفتيش والمتابعة المستمرة لجودة السلع المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أوضح مدير الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، أنه تشكلت لجنة مكبرة من الطب البيطري بالأقصر مع مديريه التموين والتجارة الداخلية وكذلك قسم شرطة المسطحات والبيئة ومديرية شئون البيئة، وكذلك شركة المياة، حيث أسفرت الحمله عن تحرير 4 محاضر لعدد من المطاعم حيث تم ظبط عدد 306,7كيلوجرام من الدواجن واللحوم المعده للتقديم للجمهور غير صالحة للإستهلاك.

وأوصت لجنة مديرية الطب البيطرى بعد ضبط الكميات الغير صالحة، بإعدام المضبوطات لعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي وذلك بعد إستئذان النيابة المختصة،  كما تم تحرير عدد 6 محاضر ذبح خارج السلخانه بمركز إسنا باجمالي وزن 12كيلو جرام .

وكانت قد قادت الدكتورة دنيا زاد همام مدير إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، برفقة الدكتورة هالة فراج  رئيس قسم الإرشاد بالمديرية، بالمرور علي عدد من مصادر بيع الدواجن بالمحافظة وعمل ندوة إرشادية توعوية بيطرية بالمنشأة حول تربية الدواجن.

كما قامت الدكتورة مارينا سامي بالتواصل مع المواطن الريفي، وعمل ندوة إرشادية بيطرية بالمنشأة عن التوعية بتربية الكتكوت عند عمر يوم، وجاء ذلك بناءاً على تعليمات الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطرى بالأقصر، وتنفيذاً لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع منظمة الفاو بتوعية المواطنين في نطاق كافة الوحدات البيطرية بأهمية تربيه الكتكوت عمر يوم  بهدف القضاء على مرض انفلونزا الطيور.

تحرير 4 محاضر للمطاعم وضبط 306 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة  (1)
تحرير 4 محاضر للمطاعم وضبط 306 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة (1)

 

تحرير 4 محاضر للمطاعم وضبط 306 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة  (2)
تحرير 4 محاضر للمطاعم وضبط 306 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة (2)

 

تحرير 4 محاضر للمطاعم وضبط 306 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة  (3)
تحرير 4 محاضر للمطاعم وضبط 306 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة