أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء يطالبون بريطانيا بتطبيق المستوى الثالث من الإغلاق فى لندن خلال 48 ساعة

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 01:26 م
خبراء يطالبون بريطانيا بتطبيق المستوى الثالث من الإغلاق فى لندن خلال 48 ساعة لندن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر أحد كبار خبراء الصحة العامة من أن لندن يجب أن تخضع لأشد قيود فيروسات كورونا من المستوى الثالث خلال الـ 48 ساعة القادمة، حيث تكشف البيانات أن الحالات آخذة في الارتفاع في معظم أنحاء العاصمة، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

 

وكشفت أرقام من الصحة العامة في إنجلترا، أنه في الفترة ما بين 26 نوفمبر 2020 و 2 ديسمبر - الأسبوع الأخير من الإغلاق - جاءت نتيجة اختبار 15200 شخص إيجابية في لندن، أي بمعدل 170 حالة لكل 100 ألف من السكان. هذا ارتفاع من 156 حالة لكل 100 ألف في الأسبوع السابق ، مع ملاحظة ان ارقام الصحة العامة تشير الى ان معدل الحالات لمدة سبعة أيام في لندن زاد خلال خمسة أيام متتالية.

 

في بعض أجزاء لندن ، التي تقع حاليًا في المستوى الثاني ، تُظهر أحدث الأرقام أن المعدل كان أعلى من ذلك مع إجمالي 20 من 32 منطقة تتجاوز الرقم المتوسط لإنجلترا 149 حالة لكل 100 الف من السكان، على النقيض من ذلك ، فإن العديد من المناطق الموجودة بالفعل في المستوى الثالث لديها معدلات أقل.

 

قال البروفيسور كيفين فينتون ، المدير الإقليمي للصحة العامة في إنجلترا في لندن: "تُظهر البيانات الأخيرة أن معدلات الحالات آخذة في الارتفاع مرة أخرى في معظم أحياء لندن ، بما في ذلك المعرضون للخطر فوق الستينيات"، وأضاف "سنحتاج إلى العمل معًا لمنع حدوث طفرة كبيرة في الحالات في لندن قبل فترة الأعياد ، لذا يجب علينا جميعًا القيام بدورنا والحد من انتشار المرض خلال الأيام والأسابيع المقبلة."

 

لكن البروفيسور جون أشتون ، المدير الإقليمي السابق للصحة العامة لشمال غرب إنجلترا أكد أن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة، قائلا: "يتعين على الحكومة أن تقرر في غضون الـ 48 ساعة القادمة ما إذا كانت ستنقل لندن إلى المستوى الثالث وإلا فإنها تخاطر بالفعل بوضع رهيب في لندن ، مع ارتفاع الوفيات خلال فترة عيد الميلاد" ، مضيفًا: "قد يتعين عليهم ذلك انتقل إلى الإغلاق الكامل ".

 

يقول الخبراء إن الاتجاه في الحالات يتناغم مع ارتفاع معدل الإيجابية والزيادات الأخيرة في دخول المستشفيات في لندن، ومن المقرر إجراء مراجعة للقيود المفروضة على فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد في 16 ديسمبر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة