سفراء العالم يشيدون بالإجراءات الاحترازية فى البحر الأحمر.. سفير التشيك يعلن تدفق سياحى قريبا لمالديف مصر.. والمحافظ لقناصل دول بريطانيا وفرنسا وروسيا: الرئيس يستجيب لمطالب الجاليات المختلفة.. صور

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 08:51 م
سفراء العالم يشيدون بالإجراءات الاحترازية فى البحر الأحمر.. سفير التشيك يعلن تدفق سياحى قريبا لمالديف مصر.. والمحافظ لقناصل دول بريطانيا وفرنسا وروسيا: الرئيس يستجيب لمطالب الجاليات المختلفة.. صور جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدن محافظة البحر الأحمر، خلال الأيام القليلة الماضية عدة زيارات مختلفة لسفراء وقناصل ووفود إعلامية من عدة دول مختلفة من الدول المصدرة للسياحة لمدن محافظة البحر الأحمر، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكان أخر تلك الزيارات زيارة سفير دولة التشيك بالقاهرة جان فوليك، أمس، لأحد المنتجعات الكبري لمدينة مرسى علم للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (1)

حيث استقبل السفير التشيكي جان فولك، بمرسي علم، أبو الحجاج العمارى، أحد مديري المنتجعات الكبرى بمرسي علم، والذي أكد أن السفير التشيكي أشاد بالإجراءات الاحترازية المتبعة داخل المنتجع، كما أكد على تدفق سياحي تشيكي لمرسي علم خلال الفترة القريبة المقبلة، وإلتقي السفير التشيكي جان فولك، ببعض النزلاء التشيك وجنسيات أخرى والذين أعربوا عن مدي سعادتهم بالإجازة والإجراءات الاحترازية المتبعة والخدمات المقدمة لهم.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (2)

وكان أجرى من قبل السفير الجورجي ألكسندر نالباندوف، جولة بمزارات مدينة الغردقة وأشاد بالإجراءات الاحترازية بها وذلك لبحث صور التعاون السياحى المشترك ولتنشيط حركة السياحة الجورجية إلى مدن محافظة البحر الأحمر.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (4)

من جانبه قال أيمن البحراوى، مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، والذي رافق سفير جوروجيا خلال جولته بالغردقة، أن زيارة السفير الجورجي شملت متحف الغردقة، وكذلك قام بجولة تفقدية لمطار الغردقة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة طبقا لمنظمة الصحة العالمية منذ وصول الطائرة وركوب الأتوبيسات وصالات الوصول والقيام بقياس درجة الحرارة من خلال الكاميرات الحرارية والالتزام بالعلامات الإرشادية بصالات الوصول، وكذلك الحفاظ على التباعد الاجتماعي وإلزامهم بارتداء الكمامات، إلى جانب تعقيم الركاب والحقائب بمواد التعقيم فى أماكن تواجد الركاب بصالات السفر والوصول.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (5)

وأضاف رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، أن السفير الجورجي استمع لشرح مسئولي الحجر الصحى بمطار الغردقة، وأشاد بدورهم فى توفير كافة التسهيلات اللازمة وسرعة إنهاء إجراءات الحجر الصحي مع ضرورة التأكد من وجود الاعتمادات الطبية المطلوبة بسلبية تحليل الـPCR لجميع الركاب القادمين وعمل تحليل ال PCR بمنطقة الحجر الصحى بالمطار للركاب الذين لم يخضعوا للمسحة قبل مجيئهم.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (6)

وأشاد السفير الجورجى، بجدية التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الي مصر، كما أثنى على التزام الفنادق بتطبيق هذه الإجراءات بصورة سليمة.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (7)

من جانب آخر كان قد استقبل محافظ البحر الأحمر، مطلع نوفمبر الماضي بديوان عام المحافظة، صوفيا ليون، القنصل البريطانى بالقاهرة ومدير الشئون القنصلية للدول المطلة على البحر الأحمر، وفرانسو بوجو، القنصل العام الفرنسي بالقاهرة، وفيكتور فوروبايف، القنصل الروسي العام بالغردقة، لمناقشة الأمور الخاصة بالجاليات الأجنبية التابعة للدول الثلاث.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (8)

فيما رحب محافظ البحر الأحمر، بالضيوف الثلاثة، وعرض كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من قبل الدولة المصرية بصفة عامة ومحافظة البحر الأحمر بصفة خاصة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكداً على الدعم الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتلبية كافة احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة، لتطوير المنظومة الصحية، إضافة إلى المتابعة المستمرة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (9)

واستجاب اللواء حنفي، إلى مطلب الجاليات الأجنبية بتوفير أماكن كمقابر لدفن المتوفين من الأجانب المقيمين بمدينة الغردقة، مؤكداً أن المحافظة على استعداد كامل لتقديم كل الدعم للجاليات، كما ناقش المحافظ معهم سبل التعاون المشترك في مجالات أخرى بخلاف السياحة وأبرزها الصناعات الصغيرة والتكنولوجيا والزراعة، مقترحاً توقيع بروتوكولات تآخٍ بين محافظة البحر الأحمر وأى من المدن المقترحة من جانبهم، وذلك تأكيداً لرؤية المحافظة بأن التعاون الكامل والشراكة الكاملة في مختلف المجالات هو أفضل سبيل لتحقيق للنجاح المشترك.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (10)

والتقي محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، أيضا وفداً إعلامياً مكوناً من 12 صحفياً وإعلامياً من كبريات الصحف والمجلات والمواقع السياحية من دولة صربيا، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الوكالات السياحية الصربية، حيث جاءوا في زيارة رسمية إلى محافظة البحر الأحمر.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (11)

واستعرض حنفى، كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من قبل الدولة المصرية بصفة عامة ومحافظة البحر الأحمر بصفة خاصة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأشاد الوفد بالإجراءات الاحترازية المتبعة في مطار الغردقة والفنادق والمزارات المختلفة.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (12)

وقدم الوفد الإعلامي الصربي الشكر لمحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، على حسن الاستضافة، كما أشادوا بما لمسوه من إجراءات احترازية وصفوها بالعالمية وأنها تفوق الإجراءات المتخذة في العديد من الدول.

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (13)

وفي نهاية اللقاء ناشد المحافظ، الوفد الأجنبي أن يكونوا سفراء لمصر في بلادهم من خلال نقلهم الصورة الحقيقة التي لمسوها في الإجراءات الوقائية والاحترازية في المناطق السياحية التي قاموا بزيارتها، إضافة إلى الإجراءات الوقائية القياسية المتبعة في مطار الغردقة الدولي، ووعدهم بأنه سيرافقهم في جولاتهم القادمة خلال زياراتهم المقبلة للمحافظة.

 

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (14)

جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (15)
 
جولات السفراء لمدن ومعالم الغردقة (16)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة